AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

وزير الرياضة يشهد ختام بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار مصر 2022

54

*وزير الرياضة يشهد ختام بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار مصر 2022*

*صبحي: أداء لاعبي مصر في البطولة يبشر بمستقبل مشرق ولدينا جيل واعد في الخماسي الحديث قادر على التتويج بميدالية اولمبية جديدة*

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكره اليد، ختام منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، بمشاركة 43 دولة، والتي استضافت مصر فعالياتها في الفترة (24-31) يوليو الجاري، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

حضر الختام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي؛ والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، والسيد مارتن داو مدير التسويق بالاتحاد الدولي، وعوض سامي عضو مجلس إدارة اتحاد الخماسي وعضو لجنة المدربين بالاتحاد الدولي، ياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي، والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

أكد وزير الشباب والرياضة أن انجاز الخماسي الحديث اليوم مكمل لإنجازات الرياضة المصرية ونتيجة مجهود كبير مع كل عناصر الرياضة من لجنة اولمبية واتحادات، مشيراً إلى أن فضية محمد الجندي تؤكد أن مصر لديها جيل واعد في الخماسي الحديث قادر على التتويج بميدالية اولمبية جديدة.

مضيفاً:” استضافت مصر 158 بطولة دولية في كل الألعاب، وميدالية الجندي اليوم فخر لنا ومؤشر جيد لأولمبياد باريس 2024، ونجح شباب مصر في تحقيق ميداليات بكل الالعاب، وهذا أمر ايجابي لنا وننتظر المزيد من الشباب في المستقبل فهم محور اهتماماتنا”.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلي أن قدرة مصر على استضافة العديد من الأحداث، والبطولات الرياضية الدولية، وتحقيق النجاح لها على مختلف الأصعدة بفضل الامكانيات والخبرات التنظيمية التي تتمتع بها مصر، مقدماً الشكر للجنة المنظمة للبطولة على الخروج بالبطولة في أفضل صورة.

ووجه “صبحي” الشكر للاتحاد الدولي للخماسي الحديث على منح مصر شرف استضافة البطولة، كما توجه بالشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على استضافة البطولة.

وجاءت فضية الجندي عقب حصوله على 1512نقطة، واحتل بطلنا الأوليمبي وشقيق محمد البطل أحمد الجندي العائد من الإصابة المركز الخامس عقب حصوله على 1499نقطة.

وتوج بالميدالية الذهبية البريطاني جوزيف شونج عقب حصده لـ 1514 نقطة، فيما حصد الميدالية البرونزية المجري بلازيس زيب بعد حصده لـ 1507 نقطة.

وتمكنت مصر من إحراز ثلاث ميداليات في البطولة حتى الآن، هي ذهبية تتابع السيدات وفضية تتابع الرجال، بالإضافة إلى فضية فردي الرجال لمحمد الجندي.

اترك رد