AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

وزير الرياضة يتابع اخر الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للسلاح للرجال والسيدات

50

قام الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يرافقه عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح، بجوله تفقدية باستاد القاهرة الدولي لمتابعة آخر الاستعدادات لاستضافة مصر لبطولة العالم للسلاح للرجال والسيدات خلال الفترة من 15 الي 23 يوليو 2022.

أكد وزير الرياضة على حرصه لخروج بطولة العالم للسلاح بالاسم اللائق بمكانة مصر الدولية وخبراتها الكبيرة في العملية التنظيمية، مشيرا الي ان استضافة مصر للبطولة يعطي دفعة كبيرة للاعبين من اجل المنافسة علي ميداليات البطولة.
مشيرا الي ان الخبرات التي يكتسبها اللاعبون في تلك المنافسات كبيرة للغاية، حيث تضيف كل هذه البطولات الي خبرات اللاعبين من اجل تحقيق ميدالية اولمبية في دورة الالعاب الاولمبية القادمة، وذلك ضمن الخطة التأهيلية الموضوعة للاعبين للارتقاء بمستواهم.

موضحًا أن الاتحاد المصري للسلاح قام بتطوير اداء اللاعبين بشكل كبير، وظهر نتيجة مجهوداتهم في حصد الميداليات المختلفة في اكبر واقوي البطولات الدولية.

لفت وزير الرياضة إلى أن بطولة العالم للسلاح تعد البطولة الدولية رقم ١٥٨ التى تنظمها مصر منذ بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩م، مبيناً أن هناك نظاماً متبعاً لاستضافة البطولات التى لها تأثير كبير على مختلف المستويات ومنها السياسية والرياضية، والعمل على استقبال كل ضيوف مصر المشاركين بتلك البطولات، وتوفير كافة احتياجاتهم لينقلوا لبلادهم ما تشهده مصر من تنمية وتطور وإنجازات.

وكان قد اعلن الاتحاد المصري للسلاح عن قائمة المنتخب التي ستشارك في البطولة وهم كالتالي:” علاء أبو القاسم ومحمد حمزة ومحمد عصام ومحمد حسن ونورا منير ونهى هاني ويارا الشرقاوي ومريم الزهيري”.

ومن المقرر ان تنطلق منافسات الفردي لسلاح الشيش سيدات يوم 16 وتستكمل يوم 19 يوليو، بينما تبدأ منافسات الفردي للرجال يوم 17 يوليو وتستكمل يوم 20 يوليو.

بينما تبدأ منافسات الفرق للسيدات يوم 21 حتى يوم 22 يوليو، على أن تنطلق منافسات الفرق للرجال يوم 22 حتى يوم 23 يوليو.

اترك رد