AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

هل توجد لقاحات مضادة لكورونا يمكن أن يحصل عليها الأطفال في مصر؟

40

كشفت وزارة الصحة والسكان عن الفئات المستثناة من أخذ لقاح كورونا، وقالت الوزارة إن الفئات الممنوعة من لقاح كورونا هي الأطفال تحت سن 18 سنة، السيدات الحوامل، السيدات المرضعات لطفل عمره أقل من 6 أشهر، الحاصل على أي نوع من اللقاحات أو الطعوم خلال 14 يوما قبل تناول لقاح كورونا، وأخيرًا المصابين بالفيروس ويمكنهم الحصول على اللقاح بعد التعافي نهائيًا من الإصابة.

وتابعت الوزارة في منشور توعوي لها أن هذه الفئات ممنوعة من أخذ اللقاح بسبب عدم إجراء التجارب السريرية على هذه الفئات لذلك ممنوعة من أخذ اللقاح لأن الأعراض الجانبية غير معروفة بالنسبة لهم لذلك لا يجب أن يحصلوا على اللقاح حتى إجراء التجارب السريرية عليهم من قبل الشركات الدوائية المصنعة.

وأشارت الوزارة إلى أن فاعلية اللقاح تتخطى الـ86% ويحمي من الدخول في مضاعفات حرجة بنسبة 100% وطالبت الوزارة من المواطنين بالحصول على اللقاح، وتسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة لحجز اللقاح مضيفة أن اللقاح آمن وفعال، وقالت إن تطعيم المواطنين سيعمل على المساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لابد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ويشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد ارتفاع ملاحظ في أعداد مصابي فيروس كورونا وكذلك الوفيات، وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون والبعد عن المناطق المزدحمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.