AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

هام وعاجل شوقى الطالب الذى لا يؤدى الامتحان المقالى راسب و نتيجة التيرم الثانى درجات وورقة المفاهيم تطبعها الوزارة

58

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعض النقاط الجدلية التى اثيرت الفترة  الماضية مع اقتراب إمتحانات آخر العام  خاصة المرحلة الثانوية مؤكدا أنها ايضاحات  و “ليست قرارات جديدة” ولكنها هامة لحسم الامور في قضايا جدلية تصنعها بعض الجروبات وتسبب بلبلة وسوء فهم لدى الطلاب وذويهم بلا داعي وبلا مرجعية.

وقال الوزير أن  هذا الكلام بكل وضوح  ذكرناه من قبل ولكن البعض يحاول التحايل احيانا والبعض الاخر احترف صناعة الجدل واثارة البلبلة قبل كل امتحان.

وأوضح أن الجزء المقالي والالكتروني لأى مادة هم “امتحان واحد” وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة. على الطالب تأدية الاثنين.

وردا على نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الاول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات لان كل ترم يمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز او عدم اجتياز كما اجتهد البعض.

وأوضح شوقى  أن  “ورقة المفاهيم” للصفوف الاول والثاني الثانوي و”كتيب المفاهيم” للثالث الثانوي وسوف تطبعهم الدولة ويتم تسليمهم مع بدء الامتحان على ان “يسلم الطالب هذه الاوراق او الكتيبات مع انتهاء الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها”.

وسوف تتيح الوزارة كتيبات المفاهيم باكملها لكل المواد “لطلاب الثالث الثانوي” الكترونيا للاطلاع عليها قبل نهاية شهر مايو الحالي.ولا يجوز لطلاب المرحلة الثانوية دخول اللجان باوراق بيضاء لاستخدامها كمسودات. لقد تم توفير ما يحتاجه الطلاب من واضعي الامتحانات.

وقال إن  الوزارة تبذل كل الجهود كى تسير كافة الامتحانات بيسر وانتظام وانضباط وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب باذن الله.

اترك رد