AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

هام وعاجل جديد × جديد لا تفوتك المتابعة ..شوقى يشرح التفاصيل الدقيقة لامتحانات الثانوية العامة

372

وقت اضافى لطلاب التابليت عن الورقى  يحدده حكم المباراة

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  رسالة للطلاب وأولياء الأمور   ارجو عدم القلق لاننا ندرس كل هذه الامور من اجلكم وسوف نمنح طلاب التابلت وقتا اضافيا يختلف من امتحان لاخر حتى يتمكنوا من رصد الاجابات على النظامين الورقي والالكتروني وهذا غير منصوص عليه في الجدول المعلن

ببساطة ماتش الكرة ٩٠ دقيقة وبعدها يقرر الحكم الوقت الاضافي ونحن كذلك سوف نخبر كل اللجان بالوقت الاضافي لكل امتحان على حدة.»

وردا على سؤال احد اولياء الامور على جروب ائتلاف معلمى مصر نفترض بقي ان الاولاد حلوا البابل شيت الاول وبعدين جم ينقلوا اجاباتهم في التابلت كان وقت الامتحان انتهي اوم ايه ضاع عليه نقل الاجابه في التابلت ايه الوضع بقي. »
قال  ارجو قراءة ما كتبته اعلاه ولا داعي للقلق واستباق الاشياء.»

سؤال اخر تم طرحه ياسياده الوزير ارجوك كون الطالب يحل بطريقتين دي لا تعتبر ميزه ع الاطلاق»
اجاب  الثانوية العامة بها حوالي ٧٠٠ الف طالب يا افندم وقدمنا لهم اختيارين كاملين ونصحنا بما نعتقد انه اكثر تأمينا لهم. حضرتك تستطيعي اختيار ما تحبيه ونترك الاختيار للاخرين …. لان هذا اختيار كل طالب على حدة ولتختاري ما يناسبك. تحياتي»

و قال اعتقد ان الاولاد اكثر شعورا بالامان من اولياء امورهم! ارجوكم اتركوا الاولاد ولا تعكسوا قلقكم عليهم.و انا شرحت باسهاب مسألة تصميم الامتحانات من حيث التوازن بين عدد الاسئلة ومستويات الصعوبة والوقت المتاح وتحدثت عن الوقت الاضافي لرصد الدرجات وبالتالي ارجو ان تكتفي بهذا القدر لاننا شرحنا كل شئ ولا نستطيع ان نعيش في هذا الحوار ٢٤ ساعة كل يوم في ال ٦ اسابيع القادمة»

🌀وكان طلب واستفسار من أحد الاعضاء«اعلم انها شكوي يا ريت نتفهم ان القرارات نهائية تماما وان هناك امتحان تجريبي وان هناك اختيارين امام كل طالب واذا حضرتك تفضل الورقي فقط فهذا مقبول واذا فضل الاخرون الاثنين فهذا اختيارهم.»

و رد معاليه «نحن في مرحلة التنفيذ لما تم اعلانه من قرارات وتمت الموافقة عليها من كل جهات الدولة وبالتالي نحن لسنا في مرحلة مقترحات اطلاقا يا افندم»

وكان رد معاليه«القرارات منتهية ولنستفيد من الوقت في التحضير ثم التحضير ثم التحضير ولنتوقف عن التعبير عن القلق برغم كل ما نرد به. هذه نصيحتي الخالصة.»

واستقر   أحد الأعضاء الائتلاف « دكتور طارق. الوقت الاضافي لرصد الدرجات. ام لاتاحة الفرصة لنقل الاجابة من بابل شيت ل تابلت ؟؟؟»
🖋وكان رد معاليه« قصدت نقل الاجابات يا افندم بواسطة الطالب = رصد الاجابات يعني ان يسجلها الطالب هنا وهنا»

يا افندم: قلنا البابل شيت الزامي وتسجيل الاجابات على التابلت اختياري لتامين الطلاب ولكي الاختيار. ماذا نفعل اكثر من الامتحانات المشتركه تكون موحده لتكافؤ الفرص»

موضوع المواد المشتركة  منتهي يا افندم ولا علاقة لهذه الامتحانات بتكافؤ فرص من اى نوع! “تنسيق شعبة علمي مختلف عن تنسيق شعبة ادبي” والحد الادنى للقبول بالجامعات مختلف وبالتالي الامتحانات موحدة لمن يتم تنسيقهم سويا فقط.»

🌀وكان طلب واستفسار من أحد الاعضاء« حضرتك هذا مرضى بالنسبه لينا لتامين اجابه الطالب
لكن طلب واحد بس نطمن الطالب بزياده الوقت فقط»
🌀وكان رد معاليه« والله أجبنا مئات المرات وعلى هذا الجروب منذ دقائق معدودة ….. سوف يكون هناك وقت اضافي لذلك .

و طلب واستفسار من أحد الاعضاء«يا فندم احنا بنطلب بأسئله يقدر الطالب يتعرف عليها من خلال دراسه ٣ سنوات الثانوي لنعبر بأولادنا لبر الامان والنظر في وضع امتحان الالماني وااعربي من كلامات تم دراستها مش من كليه السن ارجوكم احنا عايزين نفسي مستوي باقي اللغات»
🖋 وكان رد الوزير «يا افندم ارجوكي ان تساعدي الابناء على التحضير واتركي لنا الشؤون الاكاديمية والتنفيذية ولنتذكر انها تطبق على الجميع والتنسيق ايضا على الجميع وليس على ابني وبنتي انا فقط.»

وحول تنسيق دفعات   ٢٠١٩ ،٢٠٢٠ مع دفعه التابلت»
قال هذا السؤال ليس لنا ولكنه للتعليم العالي ومكتب التنسيق»

وكان طلب احد اعضاء الجروب  حضرتك في برنامج الاستاذ محمد علي خير في الراديو علي تسعين تسعين الساعه الثالثه كان مستضيف الاستاذ رفعت فياض رئيس تحرير اخبار اليوم الإلكتروني وقال انه في ثلاث مرات تحسين بعد انتهاء الامتحانات وايضا قال ان نتيجه الامتحان حتظهر مباشره بعد الامتحان علي التابلت وقال ان اجابات الاسئله سوف تكون ثلاثة خيارات منها متقارله جدا جدا ويكاد يكونوا كلهم صح وان الطالب عليه التفرقه بينهم من خلال مافهمه وتفوقه فما مدي صحه كلامه وماذا يفعل الطالب متوسط الحال في هذا النوع من الاسئله ارجوا التوضيح معالي الوزير وعلي فكره كلامه ده سمعاه انا بالظبط وممكن حضرتك تتاكد من كلامي

رد قائلا الأستاذ رفعت فياض مسؤول عن اجتهاداته ونحن أعلنا القرارات النهائية بكل وضوح ولا داعي لهذا الخلط وفي هذا التوقيت ولا اعلم ما هدف الرسالة اساسا؟!»

وختم كلامه ((انا آسف للاضطرار للعودة الى العمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.