AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

ننشر صورة من إقرار ولي الأمر بعدم حضور ابنه للمدرسة

8

أيام قليلة وينطلق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020-2021، بالمدارس الحكومية والخاصة، وفق قرارات وزارة التربية والتعليم، وسط حزمة من الإجراءات الاحترازية المكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوڤيد 19» كتعقيم الفصول الدراسية جيدا وتطهيرها بشكل مستمر، بالإضافة إلى توزيع الطلاب على الفصول بشكل يحقق التباعد الاجتماعي بينهم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الثاني سيدأ في 10 مارس المقبل، موضحة أن حضور الطلاب للمدرسة سيكون اختياريا وليس إجباريا كما كان في الأعوام السابقة.

إجراءات احترازية مكثفة مع بداية الفصل الدراسي الثاني

وأكدت الوزارة، أنه في حالة رغبة ولي الأمر بعدم حضور الطالب للمدرسة، يجب عليه التوجه للإدارت التعليمية التابع لها، ثم يمضي على إقرار كتابي بذلك، حتى تكون المدرسة على علم بسبب غياب الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تواصل الاستعدادات المتعلقة ببدء الفصل الدراسي الثاني لجميع مراحل التعليم المختلفة، وذلك الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي بدأت يوم 27 فبراير الماضي، بعد أن تم تأجيلها منذ يناير الماضي بسبب ذروة فيروس كورونا المستجد.

إجراء صيانات عاجلة للمقاعد الخشبية في الفصول

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم تجهيز المدارس، استعدادا للفصل الدراسي الثاني، من خلال إجراء الصيانات العاجلة والبسيطة للمقاعد الخشبية في الفصول وتعقيم المدارس والفصول الدراسية، بالإضافة إلى تطهير دورات المياه، لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بمختلف القطاعات التعليمية.

جدير بالذكر أن امتحانات صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم عقدت بنظام الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات في يوم واحد، كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة الطلاب، وعقدت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً في اللجان الامتحانية بالمدارس للطلاب الذين استلموا التابلت التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكشفت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في شهر يوليو المقبل، إلكترونيا، في لجان بالمدارس، سواء للنظاميين أو الراسبين والمنازل، مشيرة إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ليست بروفة لامتحانات الثانوية العامة.

وتابعت الوزارة أنه سيتم عمل 3 مستويات للوصول إلى امتحان واحد لطلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى أن أوراق الإجابات سيتم تصحيحها إلكترونيا أيضا، وذلك بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.