AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

معلومات عن امتحانات أولى ثانوي قبل انطلاقها غدا.. OPEN BOOK

10

يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأول من امتحانات الفصل الدراسي الأول، غدا السبت، بمادتي اللغة العربية والأحياء، وذلك تحت مراقبة كاملة داخل لجان الامتحانات بالمدارس، وترصد السطور التالية، كل المعلومات التي يحتاجها الطالب وولي الأمر قبل بداية الامتحانات غدًا، كما يلي:

– تبدأ الامتحانات وفقًا للجدول المُعلن غدًا السبت الموافق 27 فبراير.

– تستمر امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي حتى 8 مارس المقبل.

– الأيام المخصصة لهم السبت والإثنين والأربعاء.

– يؤدي الطلاب الامتحانات إلكترونيًا عن طريق استخدام أجهزة التابلت.

– من لم يستلم التابلت سيؤدي الامتحانات ورقيًا.

– يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي أو صورة منه أثناء أداء الامتحان.

– ممنوع اصطحاب كتب خارجية أو ملازم أثناء أداء الامتحانات.

استخدام خاصية تقسيم الشاشة

– يُسمح للطلاب باستخدام خاصية تقسيم شاشة جهاز التابلت، للاطلاع على الكتب الدراسية pdf، إضافة إلى المحتوى الرقمي لبنك المعرفة، نظرًا لأن الامتحان open book.

– على جميع الطلاب الانتباه للزمن المُحدد للإجابة في الامتحانات، حيث جرى تقليل الزمن المقرر للطلاب، وعلى سبيل المثال امتحان اللغة العربية أصبح 90 دقيقة فقط، والأحياء 45 دقيقة.

– الطالب الذي يتعذر عليه أداء الامتحانات في مواعيدها الرسمية والمعلنة وفقًا لجداول وزارة التربية والتعليم، سواء لظروف قانونية أو صحية، أو كان خارج مصر خلال فترة عقد الامتحانات، أو إذا واجهته مشكلة أو أزمة أثناء أداء الامتحان ومنعته من أدائه، يعاد الامتحان داخل المدارس مرة أخرى.

وفي السياق ذاته، يبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي، بعد غد الأحد امتحانات الفصل الدراسي الأول بمادتي اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.