AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

مصر تفتتح أكبر أكاديمية لتأهيل العمالة الفنية بالشرق الأوسط

62

افتتح الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، يرافقه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، منذ قليل، أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع، التي أنشئت بالتعاون مع شركات ألمانية عالمية.

وتعتبر تلك الأكاديمية أكبر وأحدث أكاديمية لتدريب العمالة الفنية في الشرق الأوسط والدول العربية والإفريقية، وفق الثورة الصناعية الرابعة.

وعرض المهندس أشرف خليل، رئيس قطاع تنمية الموارد البشرية في الهيئة العربية للتصنيع إمكانات الأكاديمية، والتي تهدف لتطوير مهارات المتدربين في مجال الرقمنة الصناعية، وتسهيل تعريف المتدربين بأحدث وأفضل معدات التقنية الإنتاجية.

وأضاف أن الاكاديمية تعمل على رفع وعي المتدربين بالمسؤولية وإكسابهم عادات العمل الناجحة، وتحفيز الفكر الابتكاري لدي المتدربين بما يؤهلهم للتعامل مع ثقافة التصنيع الذكي.

وأوضح أن الأكاديمية تعمل على التحول الرقمي، وهي عملية تحويل المعلومات إلى صيغة رقمية يتم خلالها استبدال البيانات المكتوبة بالطريقة اليدوية إلى نظام إلكتروني.

وأشار إلى أن الأكاديمية تؤهل العمالة للتحكم الذاتي عن بعد باستخدام مختلف أدوات التحكم مثل الهاتف الذكي أو الإنترنت، وكذلك الابتكار في مجالات تطوير تقنيات التحول الرقمي وتطوير البرمجة الالية وتطوير المنتجات.

ولفت إلى أن الأكاديمية ستؤهل العمالة على التحكم في الآلات بدون تدخل بشري بما يؤدي إلى زيادة الانتاج، حيث تستطيع الآلة العمل بسرعة ودقة أكبر من الماكينات اليدوية.

وقال إن الأكاديمية تضم مصنعًا ذكيًا يستعمل الأنظمة الإلكترونية المادية لمراقبة العمليات الصناعية وإنشاء نسخة افتراضية من العالم المادي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم التطور العلمي والتكنولوجي، وتعميق التصنيع المحلي، ودعم الصناعة الوطنية والرقنمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.