AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

مصادر: تنسيق بين مصر والكويت لاستئناف الرحلات الجوية

57

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي، إنّ هناك تنسيق بين القاهرة والكويت لإعلان موعد استئناف تشغيل الرحلات بين البلدين خلال أيام، قبل نهاية مايو الحالي.

وأوضحت المصادر، أنّ التنسيق مستمر بين سلطات الطيران المدني الكويتية ونظيرتها المصرية، بشأن استئناف الرحلات لنقل المسافرين من الكويت إلى القاهرة وجهة واحدة فقط، بهدف التيسير على الطلاب والفئات المستثناة، على أن يتبع ذلك استئناف كامل للرحلات، ومؤكدة وجود رغبة حقيقية بين الطرفين لاستئناف تشغيل الرحلات بصورتها الطبيعية وسط إجراءات وقائية مشددة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بموجاته المتعددة وتبعاته المختلفة، وسط تفهمات بين الطرفين للظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة، ووجود رغبة حقيقية لعودة الرحلات في أقرب وقت ممكن.

وكانت المصادر أوضحت قرب انطلاق رحلات الطيران المباشر من مطار الكويت الدولي وإليه، مع جميع الدول، بما فيها الـ34 المحظور السفر إليها، وبينها مصر. 

مصدر مسؤول: الكويت لم تتقدم لسلطة الطيران المدني لاستئناف الرحلات بين البلدين 

في غضون ذلك، نفى مصدر مسؤول بسلطة الطيران المدني المصري، تقدم الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، بطلب لتشغيل رحلات طيران بين البلدين حتى ساعة تاريخه، مشيرا إلى أنّ السلطة ستقدم التيسيرات حال تقديم طلب لاستئناف الرحلات بين البلدين. 

وكان المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، تقدم بالتهنئة لجموع العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها، بحلول الذكرى الـ 58 لإنشاء مطار القاهرة الدولي، والذي يوافق 18 مايو من كل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.