AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

مصادر: الأجانب المقيمون بمصر يحق لهم الحصول على لقاح كورونا

44

قالت مصادر في وزارة الصحة والسكان المصرية، إنّ الأجانب المقيمين في مصر يحق لهم الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا من وزارة الصحة، بعد التسجيل على الموقع المحدد من الوزارة، لتلقي اللقاحات. 

وأرسل مجلس الوزراء، فيديو قبل قليل، لسيدة أجنبية تتلقى لقاح كورونا في مصر، بمركز أرض المعارض المخصص لتلقي اللقاحات، وذلك خلال جولة لرئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي. 

وأكدت المصادر أنّ الأمر مقتصر على الأجانب المقيمين في مصر، ولا ينطبق على الأجانب الزوار.

“مدبولي”: نحرص على إتاحة أكبر حجم من لقاحات فيروس كورونا

وقبل ساعات، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة المصرية حرصت على توفير وإتاحة أكبر حجم من لقاحات فيروس كورونا لجميع المصريين.

وأضاف “مدبولي” من داخل مركز لقاحات كورونا الرئيسي بأرض المعارض، أنّ الحكومة تتابع على مدار اليوم مع وزيرة الصحة والسكان وكل المجموعة الطبية المسؤولة عن التعامل مع الوضع، الاستعدادات والمحاولات لتنويع حصولنا على أكثر من نوع من اللقاحات، ليكون لدينا أكبر قدر ممكن منها.

وكشف “مدبولي” عن أنّ مصر تلقت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 2.2 مليون جرعة لقاح كورونا، موضحًا: «خلال الشهر المقبل سيكون لدينا أكثر من 6 ملايين جرعة أخرى»، وحصول مصر على هذه الكمية من جرعات لقاحات كورونا سيسهل أمر تقديمها إلى المواطنين. 

وتتسع منطقة تلقيح أرض المعارض إلى طاقة استيعابية تستهدف تطعيم نحو 10 آلاف مواطن يوميًا، حيث يضم المكان ساحة انتظار تستوعب 500 مواطن، فضلًا عن 96 عيادة لتلقي التطعيمات، كما أنّ هناك ساحة مخصصة لانتظار السيارات.

وتعمل وزارة الصحة في مصر على توفير اللقاحات للمواطنين، وتطعيم أكبر عدد منهم في أسرع وقت، للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الدولة الاحترازية. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.