AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

مايا مرسي تشكر الرئيس السيسي: أهديت المرأة المصرية عهدا ذهبيا

6

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستجاب للمرأة المصرية، وأطلق المبادرة الرئاسية لدعم صحتها، التي وصلت إلى 12 مليون سيدة، كما شهدت مصر، تقدما كبيرا في الحماية من العنف ضد المرأة، واتخذت النيابة العامة إجراءات حاسمة وتاريخية، ووجهت الشكر للرئيس السيسي، قائلةً: «شكرا على إهداء المصرية عهدا ذهبيا يسلح الأجيال القادمة بالحقوق والواجبات ليجعلها سببًا رئيسا في بناء وطن متكامل الأركان».

ووجهت رئيس المجلس القومي للمرأة، الشكر لرئيس الوزراء وحكومته، على إطلاق العديد من البرامج مثل القيادة التنفيذية لتأهيل المرأة بالحكومة المصرية، والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وضمان التنقل الآمن للمرأة، واستخدام الرياضة في إدماج الأنشطة الداعمة لقضايا المرأة، ودعم مشاركة المرأة في تكنولوجيا المعلومات، وبرامج رفع مهارات القيادة، كما وجهت الشكر لمحافظ البنك المركزي، على التعاون مع المركز بمشروعات الشمول المالي، ورقمنة الادخار والإقراض للمرأة.

وأضافت في كلمتها خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «على المستوى الدولي وبالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي أطلقت مصر محفز سد الفجوة بين الجنسين، وتعد مصر في مقدمة الدول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في إطلاقه».

وتابعت: «شهد عام 2020، دخول منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي حيز النفاذ، والتي تستضيف مقرها مصر، وترأس مجلسها الوزاري».

ووجهت مرسي، الشكر لطبيبات وممرضات مصر بسبب قيامهن بمهام عظيمة في ظل تفشي جائحة كورونا، موضحةً: «دوركن هو دور البطولة في سعينا لتجاوز جائحة كورونا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.