AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

مايا مرسي: السيسي ينصف المرأة ويقدرها ويضع قضاياها في قلبه وعقله

24

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا يمهد الطريق أمامها، لافتة إلى أن عام 2020، شهد إقرار قوانين وإدخال تعديلات لتحقيق التمكين والحماية والمساواة الكاملة للمرأة، ويأتي ذلك لتأكيد نهج القيادة السياسية العادلة والمنصفة والتي عبرت عنها المقولة التاريخية للرئيس السيسي «لن أوقع على قانون لا ينصف المرأة المصرية».

وأضافت في كلمتها خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «نحلم دون حواجز، ونعمل دون كلل، لثقتنا التي ليس لها حدود في رئيس وقائد عظيم يقود سفينة الوطن إلى بر الأمان، ويشعرنا جميعا بالفخر بأننا مصريات، ويقدر المرأة ويمكنها ويضع قضاياها في قلبه وعقله».

وتابعت بأنه في إطار القضاء على الممارسات الضارة، فقد أثمرت جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، عن تحقيق 74 مليون خدمة توعوية، كما جرى إطلاق حزمة خدمات أساسية للنساء المعرضات للعنف، وإنشاء 23 وحدة لمكافحة التحرش بالجامعات، و3 وحدات استجابة طبية بالمستشفيات الجامعية.

وأكدت أن المجلس عمل على العدبد من مبادرات التمكين الاقتصادي كالمشغل والمطبخ والسوق والتدريب التكنولوجي والتدريب على الحرف التراثية لتوفير فرص عمل للمرأة.

وأشارت إلى أن المجلس عقد شراكات دولية مثمرة مع منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستجرام، للتوعية بجرائم العنف الإلكتروني، وأدوات حماية المرأة منها، للوصول إلى الفئة المستهدفة من تلك المنصات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.