AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

مؤسس شركة فوري: المدفوعات الإلكترونية في مصر 170 مليار جنيه

87

قال أشرف موسى صبري، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فوري للدفع الإلكتروني، إن تأسيس الشركة جاء أثناء عمله في أثناء التكنولوجية بعد طلب عدد كبير من أصحاب الشركات توفير طريقة للدفع الإلكتروني مبينا أن دفع الفواتير كانت أكثر الأشياء فيها معاناة وعملت الشركة على حل هذا الأمر إلى أن وصلت قيمتها إلى 2 مليار دولار.

وأضاف «صبري» خلال مداخلة عبر برنامج «زوم» في برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على فضائية on وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن انتشار فيروس كورونا المستجد أنعش سوق الدفع الإلكتروني وجعل الحكومة تدرك أهمية التحول الرقمي مما دفع البنك المركزي إلى زيادة استخدام الدفع الإلكتروني.

وأشار الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فوري للدفع الإلكتروني، إلى أن الناس جربت طريقة الدفع الإلكتروني مع انتشار فيروس كورونا وشعرت بسرعة الخدمة مما يشير إلى إمكانية تطبيق هذه الطرق في المستقبل الذي سيعتمد بشكل كبير على الإنترنت والموبايل.

وتابع: «إجمالي المدفوعات الإلكترونية في مصر وصل إلى 170 مليار جنيه ولكن إذا قيس بالناتج القومي سيكون  نحو 2% وهو معدل قليل بالنسبة لتركيا وجنوب إفريقيا والمكسيك لذا فإن مصرلديها فرصة كبيرة لتنمية الدفع الإلكتروني وحصة فوري منها نحو 5% فقط، ومسحوبات الصرافة الإلكترونية تصل إلى تريليون و300 مليون جنيه في السنة، أما المعاملات اليومية للشركة فوصلت إلى 3 مليون و300 ألف معاملة بإجمالي 33 مليون مشترك».

وواصل: « الشركة تقدم إقراض متناهي الصغر بصورة إلكترونية بحد أقصى 20 ألف جنيه للاستخدام في الشراء والبيع بفائدة تصل إلى 25% وسنعمل على التوسيع في شركات التأمين الإلكتروني الفترة المقبلة، واعتمدنا في الشركة على مطورين مصريين، ونتمنى تحسن السيولة المالية في مصر».

وفي سياق آخر علق على مداخلة والدة لميس الحديدي أمس في البرنامج بمناسبة عيد الأم قائلا: «تأثرت بلقاءك بوالدتك أمس وكل سنة وأنتي طيبة وهي طيبة»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.