AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

لطلاب المرحلة الثانوية.. مصادر المذاكرة في التيرم الثاني

42

مع بداية الفصل الدراسي الثاني وفي ظل ظروف استثنائية يعيشها جميع الطلاب بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا، ومع النظام التعليم والتقييم الجديد لطلاب الثانوية العامة، تعرض «الوطن» كل المصادر والمنصات التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب السنوات الثلاث بالمرحلة الثانوية خلال الترم الثاني.

القنوات التعليمية

تعتبر القنوات التعليمية ومن أبرزها قناة «مدرستنا 2» من أهم مصادر التعلم والمذاكرة لطلاب المرحلة الثانوية خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث تقدم «مدرستنا 2» شرح كامل ومبسط على طريقة نظام التقييم الجديد من أجل مساعدة الطلاب في التعرف على شكل الأسئلة الجديد وكيفية المذاكرة عن طريق استخدام المصادر المختلفة، مع توضيح طريق حل الامتحانات التي تهدف إلى قياس مخرجات التعلم.

ويمكن للطلاب متابعة قناة «مدرستنا 2» على القمر الصناعي نايل سات، بتردد 12206 رأسي، وبمعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

منصة إدارة التعلم

تقدم منصة إدارة التعلم للطلاب محتوى رقمي بشكل تفاعلي مربوط بالمناهج الدراسية، من أجل مساعدة الطالب على الفهم بشكل أفضل، وعلى جميع الطلاب أن يعرفوا مخرجات التعلم المتاحة خلال كل درس، من أجل مساعدتهم في المذاكرة من خلال المحتوى المتاح عبر المنصة.

وخلال المنصة سيجد الطالب كل من مقالات ونصوص وصور ورسومات ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس خلال المنهج، كما سيجد أيضًا العديد من التمارين والتي تساعد الطالب على تقييم فهمه للموضوع مع تصحيح أخطائه.

ويمكن للطلاب دخول الاطلاع على محتوى منصة إدارة التعلم من خلال الضغط هنا.

المكتبة الإلكترونية

تعرض المكتبة الإلكترونية محتوى تفاعلي في المواد الدراسية المتعددة، ويستطيع الطالب استخدام المحتوى الذي تتيحه المنصة من أجل البحث عن موضوعات المواد الدراسية، حيث إن المنصة تساعد الطلاب على الفهم من خلال الصور والفيديوهات والمقالات.

ويمكن الاطلاع على محتوى المكتبة الإلكترونية من خلال الضغط هنا.

إدمودو – Edmodo

تقدم منصة «إدمودو» المساعدة لجميع الطلاب على التواصل سويا ومع المعلم، كما أنها تتيح للطلاب أيضًا العديد من البرامج التي يحتاجوا إليها أمثال وورد وإكسيل وباوربوينت من مايكروسوفت بشكل مجاني، وذلك بهدف مساعدة الطلاب في كتابة الأبحاث «أون لاين».

ويمكن الاطلاع على محتوى منصة إدمودو عن طريق الضغط هنا.

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

تقدم منصة البث المباشر لمختلف الطلاب أن يصلوا إلى الحصص التي تمّ عرضها من قبل من خلال القنوات التعليمية، بحيث تكون وسيلة مساعدة للطلاب من أجل المراجعة في أي وقت.

ويمكن للطلاب أن يدخلوا إلى منصة البث المباشر من خلال الضغط هنا.

منصة حصص مصر

تعتبر منصة «حصص مصر» من أبرز المنصات التي قدمتها وزارة التربية والتعليم إلى طلاب المرحلة الثانوية، حيث تعرض المنصة كافة المناهج الدراسية مع دروس أون لاين تشمل شرح المناهج الدراسية بشكل سلس وبطريقة تفاعلية، إلى جانب طرح العديد من الأسئلة والمراجعات العامة في كل المواد الدراسية تدعم نظام التقييم الجديد.

ويمكن الاطلاع على محتوى منصة «حصص مصر» من خلال الضغط هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.