AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«فاكرينا لسه بنركب جمل».. «الخشت»: مسؤولو التصنيفات انبهروا بالجامعة

28

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مسؤولي التصنيفات الدولية انبهروا خلال زيارتهم المفاجئة لجامعة القاهرة، التي تمت أكثر من مرة خلال العام الماضي، موضحًا أن التزام الجامعة بالإجراءات الاحترازية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كان أحد الأسباب التي ساهمت في رفع تصنيف الجامعة على المستوى الدولي، واختيارها ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم بالنسبة لبعض التخصصات.

التزام الجامعة بالإجراءات الاحترازية ساهم في رفع تصيفها دوليا

وشدد «الخشت»، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الجمعة، مع برنامج «مانشيت»، المذاع على شاشة extra news، على أن الجامعة تلتزم بكافة الإجراءات الإحترازية، رغم ضخامة أعداد الطلاب التي تقدم لهم الجامعة الخدمة التعليمية، والبالغة حوالي 270 ألف طالب، بالإضافة إلى 18 ألف عضو هيئة تدريس و40 ألف موظف، موضحًا أن التصنيفات الدولية رصدت التزام الجامعة بتلك الإجراءات في أكثر من مناسبة، خلال زيارات مسؤولي تلك التصنيفات إلى الجامعة وتجولهم بها.

وتابع رئيس جامعة القاهرة: «فاجئونا وتجولنا أكتر من مرة، ولما شافوا الوضع على أرض الواقع، والله العظيم حصل لهم انبهار، لأن فكرتهم عن مصر مش كاملة، ولسه فاكرينا بنركب جمل والحاجات دي».  

للمرة الأولى نسمع عن جامعة مصرية ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم

ولمح إلى أن جامعة القاهرة جامعة عريقة واستطاعت في خلال 3 سنوات فقط أن تدخل ضمن قوائم تلك التصنيفات، للمرة الأولى نسمع عن جامعة مصرية ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم ببعض التخصصات.

وأوضح «الخشت» أن الجامعة تعمل منذ أكثر من 3 سنوات على معايير التصنيفات الدولية، حيث نركز على المعايير التي يستد إليها كل تصنيف دولي، ونبدأ في العمل على تلك المعايير، للارتفاع بترتيب جامعة القاهرة، بكل التصنيفات العالمية، موضحًا أن من أهم تلك المعايير، البحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.