AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

غرفة السياحة: لا حج بري هذا العام.. سننقل الحجاج عبر رحلات جوية فقط

28

قال محمد عزت أمين صندوق لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إنَّه من المتوقع أن تصدر المملكة العربية السعودية الضوابط المنظمة لموسم الحج وأعداد تأشيرات الحج المخصصة لكل دولة هذا العام خلال أسبوعين من الآن.

إعلان وزيرة الصحة تطعيم كل المسافرين للحج أنهى أكبر مشكلة تواجه أداء المصريين للمناسك

وأضاف «عزت»، لـ«الوطن»، أنَّ شركات السياحة المصرية جاهزة لتنظيم حصتها من التأشيرات المخصصة لمصر، وفور إعلان الضوبط السعودية وموافقة الحكومة المصرية على سفر المصريين لأداء الحج هذا العام، فستبدأ الشركات في تسويق برامج الحج وإنهاء كل الإجراءات التنفيذية للحج، وفقًا للضوابط المصرية والسعودية.

ولفت إلى أنَّ قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتطعيم كل المصريين المسافرين للحج أنهى المشكلة الأكبر لتنظيم برامج الحج حيث تشترط السعودية تطعيم جميع المشاركين بالحج بالأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

وتابع أنَّه بمجرد إعلان وزارة السياحة والآثار الضوابط المصرية الخاصة بتنظيم الحج لهذا العام سواء بتوزيع تأشيرات الحج علي الشركات كحصص ثابتة أو بإجراء قرعة إلكترونية، فإن شركات السياحة ستبدأ في حجز الفنادق التي سيقيم بها الحجاج بمكة والمدينة، فضلًا عن التعاقد على خدمات الإعاشة خلال إقامتهم بمخيمات عرفات ومنى، منوهًا إلى أنَّه من المتوقع أن يكون هناك إقبالًا جيدًا من المواطنين المصريين على التقدم لأداء مناسك الحج هذا العام.

«عزت»: أسعار برامج الحج الـ4 و5 نجوم ستتخطى الـ150 ألف جنيه

وأشار إلى أنَّ كل المؤشرات تؤكّد أنَّه لن يكون هناك حج بري هذا العام، وأن وسيلة النقل الوحيدة لنقل الحجاج ستكون عن طريق الرحلات الجوية، موضحًا أنَّ أسعار الحج السياحي بالنسبة للبرامج الاقتصادية لن تقل عن 100 ألف جنيه دون تذاكر الطيران وذلك بسبب الضوابط الخاصة بالتسكين والإقامة بالفنادق حيث أن أقصى عدد سيكون مسموحًا به للإقامة في غرفة واحدة هو فردان فقط، علاوة على أنَّ الحافلات التي ستقل الحجاج خلال تنقلاتهم بالسعودية لن تحمل أكثر من 50% من طاقتها الاستيعابية، إضافة إلى تكاليف الإقامة بالفنادق في السعودية خلال مدة الحجر الصحي وأيضًا تكاليف إجراء تحليل الـpcr الخاص بكورونا، مشيرًا إلى أنَّ أسعار برامح الـ4 نجوم قد تتجاوز الـ150 ألف جنيه والـ5 نجوم ستتخطى الـ170 ألف جنيه.

يُشار إلى أنَّ وزارة الصحة السعودية أعلنت الضوابط الصحية المبدئية الخاصة بالمشاركة في موسم الحج لهذا العام سواء للسعوديين أو المقيمين بها فضلًا عن حجاج الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.