AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة الرئيس لإعمار غزة تؤكد عظمة الدولة المصرية

20

قالت النائبة رشا إسحاق عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تبذل جهودًا منذ أكثر من 70 سنة لحل القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه المسلوبة.

وأضافت «إسحاق» في مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن المبادرة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة وتدشين صندوق دعم غزة نتيجة الأحداث المؤسفة التي تشهدها مؤخرًا، دليل قاطع على دعم مصر للفلسطينيين وانتصار لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وتابعت عضو مجلس الشيوخ، أن هذه المبادرة تؤكد عظمة الدولة المصرية والدور المحوري لها في الإقليم، إذ أثبتت للعالم كله أنها ما زالت الدولة الرائدة وأنها دائمًا ما تقدم الغالي والنفيس للقضية الفلسطينية، مشددة على حرص الرئيس السيسي على عودة الهدوء لفلسطين.

وأردفت النائبة رشا إسحاق عضو مجلس الشيوخ: «تابعنا بكل فخر ما تبذله القيادة السياسية المصرية من جهود دبلوماسية وسياسية لإنهاء العنف بصورة عاجلة ضد الفلسطينيين من قبل الإسرائيليين، وبالتالي فإن مبادرة الرئيس وضعت المجتمع أمام مسئولياته».

وأوضحت رشا إسحاق، أن مجلسي النواب والشيوخ والأزهر الشريف والكنيسة المصرية ووزارة الأوقاف ومؤسسة «حياة كريمة» واتحاد الصناعات والغرف التجارية ونقابة الأطباء، وغيرها من مؤسسات الدولة المصرية التي أعلنت تأييدها لهذه المبادرة.

ودعت عضو مجلس الشيوخ، شعوب العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد أرضه ومقدساته، والمشاركة في دعم القيادة السياسية في هذه المبادرة التاريخية لكي تكون التنمية الفلسطينية امتدادا للتنمية في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.