AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

عاجل للطلاب الحاصلين على الاعدادية ننشر شروط واوراق التقدم لمعهد ضباط الصف

149

للطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية من جميع المحافظات ويريدون الالتحاق بمعهد ضباط الصف المعلمين حيث من المقرر أن يتم الإعلان  خلال الفترة المقبلة  لفتح باب قبول دفعة من المتطوعين أو الضباط الصف وتحديد موعد سحب الملفات أو الكراسات، التى تتضمن الشروط التي يجب أن تتوافر في الطالب المتقدم فضلًا عن أماكن سحب الملفات.

ومن اهم الشروط  يجب أن يكون المتطوع مصري الجنسية أي “الأب والأم” مصريين. يتميز المتطوع أو المتطوعة بحسن السير والسلوك.وان يكون لائق طبيًا للخدمة العسكرية، طبقًا للمقررات الطبية المطلوبة على ان ألا يقل سن المتطوع أو المتطوعة عن 15 سنة، وألا يزيد سن المتطوع أو المتطوعة عن 25 سنة و ألا يكون المتطوع متزوجًا أو سبق له الزواج، ولا يسمح له بالزواج إلا بعد أنتهاء فترة التدريب المقررة له بنجاح. يشترط اجتياز  اختبارات اللياقة البدنية. و الثقافية والنفسية والمهنية. واجتياز كشف الهيئة الذى يقيمه المعهد ولن يتم قبول المفصولين  من قبل لأي سبب من الأسباب.

يشترط موافقة ولي الأمر في حالة عدم بلوغ المتطوع أو المتطوعة سن 18 سنة. وألا يقل الطول عن 165 سم. والحد الأدني للقبول عن 60% من مجموع درجات الاعدادية مع موافقة إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع (جهاز الأمن الحربى) على تطوعه بالقوات المسلحة.

الأوراق المطلوبة

– صورة من أصل الشهادة الإعدادية المعتمدة أو مستخرج رسمي معتمد ومختوم، ويقدم الأصل عند الالتحاق. شهادة ميلاد مميكنة حديثة الصدور.صورة بطاقة الرقم القومي في حالة بلوغ المتطوع أو المتطوعة 16 سنة. صورة الموقف التجنيدى لمن حل عليه الدور للتجنيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.