AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

عاجل.. «التعليم» تعلن النماذج الاسترشادية النهائية للامتحانات

25

أعلنت وزارة التربية والتعليم، النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، والتي ستتكون من 3 نماذج لكل صف دراسي لكي يتعرف الطلاب على شكل ونوعية الأسئلة في هذا النوع من الامتحانات.

ويتاح الآن للطلاب تحميل نماذج استرشادية للامتحانات المجمعة للمرحلة الدراسية الخاصة بك، والاستعداد للامتحانات المقبلة من خلال منصة التعليم المصري https://eduhub.moe.gov.eg/

الصف الرابع الابتدائي: https://bit.ly/3kgMXsK

الصف الخامس الابتدائي: https://bit.ly/3dEjV4X

الصف السادس الابتدائي: https://bit.ly/3pQgsmv

الصف الأول الإعدادي: https://bit.ly/2ZKAHY6

الصف الثاني الإعدادي: https://bit.ly/3aPYWdy

الصف الثالث الإعدادي: https://bit.ly/2MkxfjT

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن أن ما خرج خلال الأيام الماضية من شكل للنماذج نسخ غير مكتملة وغير مراجعة جرى نشرها قبل الإعلان الرسمي بعد المراجعة النهائية.

وسيكون الامتحانات من الصف الرابع الابتدائي للصف الثالث الإعدادي على شكل الامتحان المُجمع، الذي يطبق لأول مرة، حيث ستضم الورقة الامتحانية أسئلة مُجمعة لـ5 مواد وهي «اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية».

وسيكون امتحان الشهادة الإعدادية هو امتحان تقييمي، غير مضاف للمجموع، حيث سيكون الامتحان في محتوى الفصل الدراسي الأول، وهنا يتم تقييم الطلاب بدرجة اجتيازه للامتحانات، حيث سيحق للطالب الذي سيجتاز الامتحان دخول امتحان الفصل الدراسي الثاني، أما من لم يجتاز الامتحان فسيكون له فرصة ثانية لخوض الامتحان التقييمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.