AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

طلاب «تانية ثانوي» سعداء بـ«الجبر»: سهل وبسيط بس النت ضعيف

8

أعرب عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي، عن سعادتهم البالغة بامتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، مؤكدين أنّه جاء «في مستوى الطالب المتوسط»، كما أنّ السيستم لم يشهد أي مشكلات ولم يتعطّل.

صلاح: المدرسة طبّقت الإجراءات الاحترازية جيدا

زكريا صلاح، طالب في الشعبة الأدبية، وقال إنّ امتحان الجبر لم يشهد أي أسئلة معقدة، وجاء مباشرا، موضحا أنّ مدرسته «السعيدية العسكرية الثانوية بنين في الجيزة»، اهتمت بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأضاف الطالب، لـ«الوطن»، أنّ السيستم الخاص بالامتجانات لم يشهد أي سقوط، وجرى حل بعض المشكلات التقنية.

محمد: تقسيم حضور الطلاب قلّل الضغط على السيستم 

الطالب أحمد محمد، أكد بعد انتهائه من أداء امتحان الجبر، أنّ تقسيم حضور الطلاب للامتحانات حسب المحافظات، الذي كشفته عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، قلّل الضغط على سيستم التابلت.

وأوضح محمد، لـ«الوطن»، أنّه ما تزال هناك بعض المشكلات المتعلقة بالجوانب التقنية في التابلت، حيث يتعلق الأمر بسرعة الإنترنت «النت ضعيف بصفة عامة»، مشيرا إلى أنّ امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات جاء في مستوى الطالب المتوسط.

التعليم: ننسق مع وزارة الاتصالات لحل مشكلات سقوط السيستم

وبدأت امتحانات الصف الثاني الثانوي اليوم، وسط حزمة إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التنسيق مع وزارة الاتصالات لحل المشكلات المتعلقة بسقوط السيسيتم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ الوزارة تبذل قصارى جهدها لسير العملية الإمتحانية بشكل جيد.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عقد الامتحان المجمع لطلاب الصف السادس الابتدائي اليوم، وسط إجراءات احترازية مشددة، وجرى إعلان النماذج الاسترشادية لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية، حتى يتمكنوا من الاطلاع على طريقة الأسئلة وشكل الورقة الإمتحانية النهائية.

ولفتت الوزارة إلى أن اللجان الامتحانية بمختلف المدارس كثفت من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، كتعقيم اللجان جيداً، وتطهيرها، بالإضافة إلى تقديم الدعم لأي طالب يشتبه في إصابته بفيروس كورونا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.