AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

ضوابط النجاح في امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

41

تختلف ضوابط النجاح في امتحانات الشهادة الإعدادية 2021، بسبب الظروف الاستثنائية والطارئة للموجة الثانية من فيروس كورونا، وهو ما جعل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تجعل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي في جميع المواد الدراسية بشكل امتحان مجمع يحتوى على الخمس مواد الأساسية داخل ورقة امتحان واحدة.

ويستعد طلاب الصف الثالث الإعدادي لأداء الامتحان المجمع بعد غد الأحد الموافق 7 مارس الجاري، الذي يحتوي على مواد الدراسات الاجتماعية، والرياضيات، واللغة العربية، والعلوم، واللغة العربية، في امتحان واحد مدة الإجابة المسموح بها للطالب ساعتين.

أبرز ضوابط النجاح في امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

وتعرض «الوطن» أبرز ضوابط النجاح في امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عنها، والتي جاءت كالتالي:

1- الامتحان بنظام الاجتياز أو عدم الاجتياز.

2 – لن يتم إضافة درجات هذا الامتحان المجمع للمجموع النهائي للطالب.

3 – المجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني.

4- سيتم تنسيق طلاب الصف الثالث الإعدادي للمرحلة الثانوية من خلال مجموع امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط.

5- اجتياز الطالب للامتحان المجمع شرط أساسي حتى يستطيع أن يؤدي امتحان نهاية العام الدراسي.

6- في حالة عدم اجتياز الطالب خلال الامتحان المجمع، أو حصول هذا الطالب على مجموع 50% أو أكثر في ورقة الامتحان، ولكنه حصل على أقل من 25% في مادة من أصل الخمس مواد، يجب عليه أن يؤدي امتحان آخر تكميلي في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض، حتى يكون قادرًا على أداء امتحان الترم الثاني.

وفي سياق آخر، تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غدا السبت امتحاني الفيزياء والفلسفة والمنطق، لطلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية، إلكترونيًا ضمن امتحانات اليوم قبل الأخير لطلاب أولى ثانوي للفصل الدراسي الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.