AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

دورة تدريبية ل٥٧ شاب من ١٥ محافظة لاعداد مدربين tot

37

*بمشاركة 75 شابًا وشابة من 15 محافظة*

*الشباب والرياضة تطلق الدورة التدريبية لإعداد مدربين TOT في إطار برنامج «دورنا»*

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، برئاسة الدكتور أشرف صبحي ،اليوم الأربعاء ،فعاليات الدورة التدريبية لإعداد مدربين TOT ، في إطار مشروع برلمانات لتنفيذ المبادرات المجتمعية ،الذي يحمل شعار «دورنا »، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ،خلال الفترة من 18 لــ 22 ،بمركز التعليم المدني بدمياط .

ويشارك في الدورة التدريبية 75 مدرباً ومدربة من 15 محافظة هي”شمال سيناء، جنوب سيناء،أسوان،أسيوط،القاهرة،الاسكندرية،الوادي الجديد سوهاج،قنا،مطروح،كفرالشيخ، دمياط،الجيزة،قليوبية،البحر الأحمر “،ذلك بعد إجتيازهم للمقابلات الشخصية وفقًا للشروط والمعايير التي حددتها وزارة الشباب والرياضة .

إنطلقت فعاليات اليوم، بحضور الأستاذ إميل إسحاق منسق عام البرنامج بالوزارة ، الدكتور محمد صلاحي _منسق برامج منظمة اليونيسيف ، إستشاريون التدريب كلا من خالد الشافعي ، حسام عبدالنبي، أميرة جمال ،أحمد شبل،إيمان مصطفي، محمود كمال ”

خلال كلمته قال الدكتور محمد صلاحي _منسق برامج منظمة اليونيسيف أن الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة جاءت كمنهج عمل لما تتمتع برؤية شاملة و إستراتيجية نوعية تعزز إستدامة المبادرات للنشء والشباب في كافة المجالات من منطلق المسئولية الوطنية والمجتمعية.

أوضح “صلاحي ” أن الأهداف العامة للبرنامج تستهدف إعداد وتأهيل المشاركين نظريا وعمليا كي يصبحوا مدربون فاعلون في مجال التنميه المجتمعيه القائمه علي رصد الاحتياجات الميدانيه والتشبيك مع الموارد المتاحه وذلك من خلال برامج تدريبيه مكثفه للمتدربين وإدارة مجموعه من الورش التدريبيه لإطلاق مجموعه من المبادرات المجتمعيه الخدميه ذات تأثير مجتمعي إيجابي فاعل.

و قدم المشاركون عرضًا تعارفياً يبرز الملامح الرئيسية التي تجسد كل محافظة تشارك ضمن فعاليات البرنامج من حيث الخدمات المتنوعة والمظاهر الحضارية .

وجدير بالذكر تستهدف مخرجات البرنامج المرحلة العمرية للنشء والشباب من 13 _19 عاما ، تدريب 3750 مدربا ومدربة بطريقة مباشرة ، تدريب 12000 من القرناء،علي أن يكون 30 ٪ من المستفيدين من الجنسيات الآخري ، التنفيذ الميداني للمبادرات المجتمعية يستهدف نحو 300 مبادرة مجتمعية بواقع 20 مبادرة لكل محافظة .

وتحمل المبادرات المجتمعية لبرنامج « دورنا » أطر ومفاهيم واضحة من خلال ثلاث محاور رئيسية هامة ” تمكين الفتيات بكل أنواعه ، التوافق المجتمعي نحو المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف ،دعم اللاجئين والمهاجرين ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.