AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

دبلوماسي: مصر مستهدفة من قوى عالمية وستتغلب عليها بالمشروعات الكبرى

20

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية سابقا، إن مصر ستبقى مستهدفة من قبل قوى عالمية عدة، ولكن ستتغلب القيادة السياسية والمواطنين على ذلك عبر الإيمان بالقوى الوطنية والمشروعات الكبرى التي تعكف عليها القيادة السياسية، مع الوضع نصب أعينهم ذلك بدون الالتفات لما هو أقل منه.

وأضاف «حجازي»، خلال استضافته ببرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد الدريني، على فضائية «DMC»، أن حقوق الإنسان في مصر يجب أن تتم عبر مراحل وخطوات ثابتة، كما حدث بألمانيا من قبل، التي عانت من تاريخ من المعاناة الطويلة: «كيف تطلب من مصر أن تقدم حقوق الإنسان وهي واجب والتزام مصري تسعى لتحقيقه».

وأوضح أن حالة حقوق الإنسان هي حالة مصرية فريدة، ويجب أن تعمل كل الأجهزة، كل في مجاله من أجل تحقيقها، لافتا إلى أن حقوق الإنسان دائما ما تكون عبر توفير السكن والحياة الكريمة للمواطنين وليس حريات الرأي فقط.

وأكد أن المرحلة المقبلة سيثبت للجميع أن مصر كانت تسير على الطريق السليم أمنيا وعسكريا واقتصاديا، حيث إن هذا التآلف والقرب سيكون السمة الرئيسية وليس التباعد، بالإضافة لأن المكاسب الاقتصادية التي تحققها أوروبا من مصر كبيرة، ولمصر بعدا ثقافيا وحضاريا تتباهي به أمام دول العالم: «لم نحقق كل ما نصبو إليه حتى الآن، ولكن حققنا قدر جيد مما نريد، والدبلوماسية المصرية تقدم كل خبراتها لخدمة ذلك المشروع العملاق».

وأشار إلى أن القيادة السياسية تمسك بتلابيب المستقبل، ولا يمكن ترك المشهد الحالي لحقوق الإنسان أو مروجي الشائعات أو الجماعات الإرهابية: «لأول مرة يري المواطن رؤى العين ثرواته وأمواله تتجسد أمامه في مشروعات عملاقة، ومصر تنشئ جيش وطني قوي ومؤسسات قوية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.