AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

خاص.. «الأعلى للجامعات» يعلن بعد قليل خريطة الدراسة في الجامعات

7

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، حاليا، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس، وعضوية رؤساء الجامعات ، وذلك بجامعة نيو جيزة بمدينة السادس من أكتوبر.

وبحسب مصادر، كشفت لـ«الوطن» قبل دقائق من انطلاق الاجتماع، عن أن النقاش سيشمل استعدادات الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري 2020/2021، المقرر تنفيذها بدءًا من السبت المقبل.

وأكدت المصادر، إعلان المواعيد التفصيلية للامتحانات في نهاية الاجتماع، حيث ستعلن كل جامعة مواعيد الجدول وشكل الامتحان سواء حضوريًا في مقار الجامعات، أو عبر «الأونلاين» وفقًا للتجهيزات التكنولوجية والبنية التحتية لكل جامعة، في ظل تطبيق نظام التعليم الهجين.

وأوضحت أن كل جامعة ستعرض خطتها في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال أعمال الامتحانات، وخلال أسابيع الفصل الدراسي الثاني

الأعلى للجامعات الخاصة يناقش موقف الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني

وستشمل مائدة الاجتماع، الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، للعام الجامعي الجاري، وذلك بعد استقطاع الفترة الأولى منه في إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، فضلًا عن شكل الحضور للكليات العملية والنظرية خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث سيتم الحديث عن موقف أيام الحضور الفعلي والدراسة «أونلاين»، في ظل تطبيق الجامعات الحكومية موقف الحضور لـ4 أيام للكليات العملية ويومين للكليات النظرية.

وسيناقش الاجتماع متابعة أعمال التنسيق الإلكتروني ومراجعة الإجراءات التي تمت في عملية اختيار الطلاب، خاصة في ظل تطبيق نظام التنسيق الإلكتروني للجامعات الخاصة لأول مرة.

الحكومة تنفي تعطيل الدراسة وتأجيل استنئافها

ونفى منذ قليل المركز الاعلامي بمجلس الوزارء، ما تردد من أخبار عن تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، حيث قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت أنه لا صحة لتأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن، مُشددةً على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وكذلك استكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.