AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

جامعة الإسكندرية تطلق قوافل خدمية للمناطق الفقيرة

7

أعلن مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة اﻻسكندرية، فى جلسته المنعقدة، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، عن إطلاق عدد من القوافل لخدمة المجتمع، فى إطار خطة الدولة لتقديم الجامعات خدمات للمناطق المحيطة.

وأشار الدكتور عبد المنعم فوزي، الأستاذ بكلية الطب، والمشرف العام ومنسق القوافل الخدمية بالجامعة، إلى أن القافلة القادمة تبدأ يوم الثلاثاء القادم، لمدة ثلاثة أيام، وتتجه إلى قرية بنجر السكر بالعامرية؛ لتقديم خدمات مجتمعية، منها تعليم السيدات فنون الحياكة والتطريز، وعرض منتجاتهن من خلال معارض جمعيات سيدات الأعمال، وإعادة العائد من هذه المعارض إلى المتدربات.

وأضاف “فوزي”، أنه سيتم توزيع الملابس والبطاطين والمواد الغذائية على بعض الأسر المحددة سلفًا بمعرفة مجلس المدينة، والكشف الطبي على أهالى القرية فى تخصصات (النساء – الأطفال – الرمد – الأنف والأذن – الجلدية – التخاطب)، وسيتم أيضا تخصيص عربات للكشف عن فيروس سي، وعلاج الحاﻻت الإيجابية بمستشفى الجامعة، وعمل مسح طبى على العيون فى مدرسة البنجر، بالإضافة إلى برنامج ترفيهى بالقافلة للأطفال اليتامى وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأِشار الدكتور فوزى، إلى إطلاق قافلة أخرى يوم الجمعة، إلى منطقة العجمي، تتضمن تقديم خدمات بيطرية، بالإضافة إلى خدمات طبية وعلاجية وصيدلية وعلاج أسنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.