AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

تعرف علي شروط القبول بمدرسة الطاقة الشمسية لطلاب الاعدادية

53

 متابعة / فاطمة عبدالواسع

  1. أعلنت وزارة التربية والتعليم  عن خطوات التقديم والشروط الواجب توافرها للالتحاق بفصول الطاقة الشمسية خلال العام الدراسى الجديد كالتالى:
    1.الحصول على مجموع لا يقل عن 260 درجة فى المرحلة الإعدادية.

    2.ملئ استمارة الرغبات في تخصصات التعليم الصناعى ويكون في مقدمتها فصول الطاقة الشمسية ثم بقية التخصصات الأخرى حتى يتمكن الطالب بالالتحاق بها اذا لم يقبل بالفصول.

    3. إرفاق 6 صور شخصية للطالب مع أوراق التقديم.

    4. الكشف الطبى بالتأمين الصحى للحصول على شهادة صحية توضح الوضع الصحى للطالب .

    5. يشترط للقبول بفصول الطاقة الشمسية عدم وجود عيوب خلقية بالمتقدم مثل قصر القامة أو عيب خلقى بالأطراف حتى يتمكن من اداء عمله بمواقع العمل.

    6. يشترط على المتقدم الحصول على شهادة صحية تفيد بعدم إصابته بالصرع او الأمراض النفسية حتى يتمكن من العمل تحت ضغط.

    7. بعد التقدم بالأوراق للالتحاق بالفصول المتوفرة، إذا تبين ظهور أية حالات مرضية المشار إليها على الطالب يتم عرضه على لجنة طبية فى شهر أكتوبر وإذا ثبت عدم توافره للشروط يتم إحالته إلى تخصص دراسى آخر.

    مدرسة الطاقة الشمسية

    تقبل المدرسة الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، لينضموا إلى مدرسة الطاقة الشمسية، والتي تكون مدة الدراسة فيها 3 سنوات.

    تعد مدرسة الطاقة الشمسية من أبرز المدارس النوعية الفنية، التي تدرب الطالب على كل ما يخص الطاقة الشمسية، وهي التي ستغزو العالم في الفترة المقبلة.

    توفر مدرسة الطاقة الشمسية للطالب التدريب العملي في معامل، وورش محددة يتدرب فيها الطلاب، ويتخرج متخصصًا في مجال الطاقة الشمسية.

    يعمل الطالب الخريج في مدرسة الطاقة الشمسية بعدة مجالات أبرزها أسس الطاقة الشمسية، والدوائر الكهربائية، ومجال الصحة المهنية والسلامة، وتركيبات الكهربا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.