AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

تعاون بين محافظة البحيرة وجامعة دمنهور لدعم مبادرة حياة كريمة

87

محافظ البحيره ورئيس جامعه دمنهور يؤكدان ضروه تفعيل التعاون بين المحافظه والجامعه لخدمه ابناء البحيره.
كتب-سعيدسعده

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة أن العمل يسير بمبادرة فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية “حياة كريمة” على قدم وساق لتطوير الريف المصري بمحافظة البحيرة حيث تشهد المحافظة أعمال تطوير بشتى القطاعات بقرى ٦ مراكز ( دمنهور – كفر الدوار – أبو حمص – حوش عيسى – أبو المطامير – وادي النطرون ) لتنفيذ أكثر من ٨٠٠٠ مشروع بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنية بإجمالي ٤٢ قرية رئيسية و٢٠٧ وحدة قروية وأكثر من ٤٠٠٠ تابع .

مشيداً بالدور الكبير للقوات المسلحة المصرية اللتى تعمل على تنفيذ ١٣٦٥ مشروع بالمحافظة لتنمية وتطوير الريف المصري لتحقيق تنمية شاملة بالقرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية ولتوفير حياة كريمة وإحداث تنمية مستدامة للفئة الأكثر إحتياجاً، ولسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعهم بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية .

وأشاد اللواء المحافظ أيضاً بالدور الذى تقوم به جامعة دمنهور والتى تعمل جنباً إلى جنب مع المحافظة لإحداث طفرة كبيرة وتنمية شاملة وواعدة فى شتى القطاعات والمشروعات التنموية على أرض البحيرة وهو ما ظهر جلياً على مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والتى تتبوأ بها المحافظة المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية نتيجة للتعاون والإستعانة بخبرات الجامعة بالاضافة إلى دور الجامعة الحيوي والهام في المشاركة بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” من خلال إطلاق وتنفيذ القوافل الشاملة الطبية والبيطرية والتوعوية والزراعية المجانية في كافة التخصصات وبمشاركة أستاذة متخصصون .

جاء ذلك خلال حضور اللواء المحافظ لإجتماع مجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ عبيد صالح – رئيس الجامعة بقاعة الإجتماعات بإدارة الجامعة بحضور السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس .

مؤكداً على دور الجامعة في التوعية بأهمية الوقاية من فيروس كورونا المستجد والإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية
مشيراً إلى خطة الدولة الوقائية لسرعة الإنتهاء من تلقي جميع العاملين بالجامعات والمصالح الحكومية والقطاعات والهيئات التابعة للقاح كرورنا لزيادة أعداد الحاصلين على اللقاحات وتوفير الرعاية اللازمة لجميع العاملين ووقاية وحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا .

كما أكد اللواء المحافظ على المتابعة بصفة مستمرة لجهود عملية تطعيم ومكافحة فيروس كورونا حيث تم حتى الآن توفير ٥٠ فريق ثابت ومتحرك وجاري زيادة تلك الفرق لتقديم اللقاح للمواطنين المترددين فى أسرع وقت ومنع حدوث أي تزاحم مشدداً على التنسيق بين كافة الجهات المعنية ومتابعة تنظيم عملية تقديم التطعيمات للفئات المستهدفة خلال تلك الفترة، والتأكيد على ضرورة تلقي الجميع للقاح .

كما تم فتح ٦ نقاط ثابتة بالكليات النظرية والعملية وذلك لتلقي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري للجامعة للقاح كورونا حرصاً على سلامتهم وسلامة المحيطين داخل وخارج الجامعة .

ومن جانبة اكد أ.د/ عبيد صالح – رئيس الجامعة على حرص السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية على التوعية من خلال الإهتمام بالوعي المجتمعي من أجل إستمرار البناء وتحقيق النجاح .

مشيراً إلى اهمية الجامعة والتى تحتل مكانة فريدة داخل المجتمع، فهى محركاً قوياً للإبداع، والتنمية الإقتصادية، والرفاهية الإجتماعية، ولها دور كبير فى التنمية المستدامة .

مشيراً أن جامعة دمنهور تعمل على تلبية الإحتياجات الآتية ومواكبة التوجهات الإستراتيجية للدولة وتعد جزءً من المنظومة التعليمية وتطوير التعليم الجامعي بشكل مستمر، ومحاولة إستباق الحاضر نحو المستقبل ووضع الخطط التي تستجيب للمتغيّرات .

كما أنها تسعى بكل قوة لتوجيه الأبحاث العلمية إلى أبحاث تطبيقية لتحقيق عائداً ملموساً على الإقتصاد والمجتمع، وهو ما ساهم بشكل كبير في إحتلال الجامعة مراكز متقدمة في كل التخصصات، نظراً للجودة العالية للبحوث المنشورة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.