AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«تزايد الوفود السياحية.. المقصد المصري يتجاوز كورونا».. فيديو

11

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تزايد الوفود السياحية.. المقصد المصري يتجاوز كورونا».

[wpcc-iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/b5TvLXMrl2g” title=”YouTube video player” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

وذكر التقرير أنه «يوم بعد يوم يزداد عدد الدول التي أعادت السياحة مرة أخرى إلى مصر، بعد توقف عدة شهور لجأت فيها دول العالم إلى إغلاق عام بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما أدى إلى تعطيل حركة السياحة الخارجية».

وعقب عودة الطيران المصري من جديد بدأت الدول تدريجيا السماح لرعاياها بالسفر إلى مصر بسبب الجهود التي قامت بها وزارة السياحة من أجل طمأنة السياح في كل دول العالم باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي العدوى.

وأعلنت شركة الطيران الروسية، زيادة عدد رحلاتها إلى القاهرة، ومضاعفة عدد التذاكر من خلال استخدام طائرات أكثر سعة، ولم تكن روسيا فقط من أعلنت عن عودة السياحة الخاصة بها إلى مصر، لكن هناك العديد من الدول التي استأنفت رحلات السياحة الخارجية الخاصة بها إلى مصر بعد الاطمئنان على إجراءات الوقاية التي تتخذها الفنادق.

حيث استأنفت فرنسا رحلاتها السياحية إلى المدن الشاطئية المصرية في أكتوبر 2020، وفي سبتمبر الماضي، استقبل مطار القاهرة، أول طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية البريطانية بعد الجائحة، قادمة من مطار هيثرو في لندن، وعلى متنها 180 ركابا، وحتى نهاية عام 2020 استقبلت مدينتا شرم الشيخ والغردقةن 26 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا.

وانتشرت لعبة «فلاي بورد» على شواطئ الفنادق السياحية بمدينة الغردقة، بالإضافة لتنظيم وعمل عروض مائية لخلق جو ترفيهي لجذب السياحة وإدخال البهجة والسعادة على النزلاء، تزامنا مع ارتفاع نسب الإشغالات التي وصلت إلى 50%، وهي النسبة المقررة لاستقبال السياحة طبقا للضوابط والاشتراطات التي أقرتها رئاسة الوزراء وذلك تزامنا مع إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار محمد عبدالكريم مسؤول بأحد الفنادق السياحية بالغردقة، إلى انتشار لعبة الفلاي بورد على شواطئ الغردقة، حيث تخلق جوا ترفيهيا وتجذب مزيدا من السائحين، ويطلق عليها الرجل الطائر، وهي عبارة عن خراطيم من المياه يمكن من خلالها الطيران بدفع المياه داخل الخراطيم من خلال موتوسيكل البحر، ويقوم لاعب الفلاي بورد المحترف بعمل استعراض من خلالها في الجو يصل إلى ارتفاع 15 مترا في وضع الطيران مما يلفت انتباه السياح والنزلاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.