AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

بشرى سارة من التعليم للمعلمين: كارت تخفيضات على أسعار بعض السلع

7

عرض الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، الثلاثاء الماضي، خطة لتحفيز أداء المعلمين، من خلال ما يسمى «كارت المعلم».

ويعني كارت المعلم أن الوزارة سوف توفر بطاقات للمعلمين، يجمعون من خلالها نقاطاً، للاستفادة منها في الحصول على تخفيضات على أسعار بعض السلع، بحسب مصادر بالوزارة.

وسيحصل المدرسون على نقاط كلما نجحوا في التطوير من أنفسهم سواء من خلال الدورات أو التدريب المستمر.

وقالت مصادر في الوزارة، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الوزارة تواصلت مع بعض الغرف التجارية للاستفادة منها في تقديم خدمات وتخفيضات للمعلمين ضمن منظومة «كارت المعلم».

وأوضحت المصادر أن الوزارة تعمل حاليًا على «ميكنة آليات ترقي المعلمين»، عبر منصة إلكترونية تنفذ من الأكاديمية المهنية للمعلمين، لافتة إلى أنه من المستهدف ترقية وترخيص مزاولة المهنة لقرابة 20 ألف مُعلم خلال العام الدراسي 2021/ 2022.

ولفتت المصادر إلى أن خطة الوزارة تتضمن العمل على إتمام التسوية الوظيفية وتغيير المُسمى الوظيفي لقرابة 538 مُعلم خلال العام الدراسي القادم أيضًا.

وأشارت إلى أنه من المستهدف أيضًا إتمام برنامج التنمية المهنية لقرابة 40% من مُعلمي مصر خلال العام الدراسي المقبل، عبر التمكين المهني، والتدريب على رأس العمل.

ولفتت إلى أنه سيتم أيضًا إتمام الترقية لجوانب إشرافية لنحو 5 آلاف وظيفة تتضمن مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، وموجه.

وتابعت المصادر أن رؤية الوزارة المستقبلية لشئون المعلمين العاملين بالمدارس الحكومية تقوم على «التحول الرقمي»، بحيث يتم اكتساب المعلم للمهارات التي تمكّنه من تقديم أفضل أداء ممكن داخل الفصول، واستراتيجيات ما يُعرف بـ«التدريس الهجين»، وكيفية إدارة الفصول الإلكترونية، وتقييم الطلاب عن بُعد، وغيرها من المستجدات المرتبطة بالتكنولوجيا.

وأضافت المصادر أن رؤية الوزارة المستقبلية تتضمن أيضاً تجهيز وتكوين كوادر من المعلمين بحيث يكونون قادرين على إعداد «مواد تعليمية رقمية»، فضلاً عن إعداد حقائب تدريبية لاستثمار مصادر التعلم المتعددة ببنك المعرفة، ومنصة «ذاكر».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.