AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

بروتوكول علاج كورونا من وزارة الصحة المصرية خطوة بخطوة

24

يشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر وفقا لآخر تقارير صادرة عن وزارة الصحة، التي استقبلت استفسارات بشأن بروتوكول علاج كورونا من وزارة الصحة المصرية، واستعرضت البروتوكول العلاجي، خاصة في الحالات البسيطة والمتوسطة، ويشرحه «الوطن» في نقاط كالتالي:

بروتوكول علاج كورونا من وزارة الصحة المصرية

– قالت وزارة الصحة والسكان، إن البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا من الحالات البسيطة، يراعي أخذ عقار هيدروكسي كلوروكين، ويحصل المريض على عدد جرعات تصل إلى 400 ملجم مرتين في اليوم الأول، ثم أخذ جرعة قدرها 200 ملجم مرتين لمدة 6 أيام.

الحالات البسيطة 

– أكدت الوزارة في البروتوكول العلاجي الخاص بالحالات البسيطة، أنه أخذ المصاب عقار إيفرمكتين، مشيرة إلى أخذ عقار فافيبيرافير مرتين يوميا في اليوم الأول جرعة 1600، ثم 600 ملجم مرتين يوميا.

– أشارت الوزارة الي أهمية الزنك والتي حددت عدد جرعته إلى 50 ملجم يوميا، لافتة إلى أخذ أسيتيل سيستين 200 ملجم ،لاكتوفرين مرتين يوميا، وأكدت على أهمية أخذ فيتامين سي يوميا نظرا لأهميته في تقوية الجهاز المناعي للمواطنين بشكل عام.

الحالات المتوسطة 

– فيما يخص البروتوكول العلاجي الخاص بالحالات المتوسطة قالت الوزارة، إنه لا بد من أخذ هيدروكسي كلوروكين وإيفرمكتين ولوبينافيرأو ريتونافير ورمديسفير فهو يقلل من مدة العلاج ويخف من حدة الأعراض. 

– عن الحالات الخطيرة قالت الوزارة إنها تأخذ البروتوكول العلاجي الخاص بها داخل مستشفيات العزل، وتحتاج إلى رعاية طبية خاصة من الأطباء المتخصصين والمدربين عليها.

– تواصل وزارة الصحة رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.