AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

الوزارة: منصة «التعليم المصري» للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين

11

تُعد منصة التعليم المصري، هي المنصة الأبرز التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لكل من الطالب وولي الأمر والمعلم، بمختلف المراحل الدراسية، بعكس مختلف المنصات التعليمية الموجهة في الأساس للطالب فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر موقعها، أن منصة التعليم المصري هدفها الأساسي مساعدة كل من ولي الأمر والطالب والمعلم، في أن يصل كل منهم إلى ما يحتاجه من معلومات عن العام الدراسي الحالي 2020/2021، ويمكن الدخول إليها من هنا.

وأضافت «التعليم» أن المنصة، تساعد الثلاث أطراف على معرفة الوسائل التعليمية المتعددة التي أتاحتها الوزارة، بالإضافة إلى معلومات حول كيفية استخدام هده الوسائل التي تهدف في الأساس مساعدة جميع الطلاب بمختلف السنوات الدراسية على التعلم بشكل ممتع وأكثر فاعلية، بجانب تسهيل وصول الطالب إلى المعلومات، وهو ما يضمن تحقيق استفادة كبيرة من العملية التعليمية.

توفر منصة «حصص مصر» المواد والجداول وأدوات الدراسة

وتابعت «التعليم» أن المتصفح يُمكنه الاختيار عند بداية فتحه للموقع الخاص بمنصة التعليم المصري، بين 3 اختيارات وفقا لما يحتاجه، وهي طالب أو ولي أمر أو دليل المعلم، ثم بعدها يتم اختيار المرحلة الدراسية، وحسب اختيار المتصفح للمنصة فإن كل دليل منهم عقب اختياره يشمل المواد، والجدول الدراسي، ومصادر وأدوات الدراسة المختلفة.

وتتيح منصة التعليم المصري النماذج الاسترشادية في الامتحانات لطلاب المراحل الدراسية المختلفة بداية من طلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وفي سياق آخر، يستعد طلاب الصف الأول الثانوي لأداء امتحانات مواد الفلسفة والمنطق والفيزياء، صباح غد السبت، إلكترونيًا من داخل لجان الامتحانات بالمدارس بمختلف أنحاء الجمهورية، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قسمت الطلاب في المحافظات المختلفة إلى مجموعتين، بحيث يختلفان في توقيت الدخول إلى المنصة، وذلك هدفًا من الوزارة لتخفيف الحمل على الشبكات، وذلك بعدما حدثت أزمة في الشبكات في اليوم الأول من امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي أثناء امتحاني اللغة العربية والأحياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.