AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

190

“النواب” يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفيجبالي، اليوم، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.
وتنص المادة (18) من الدستور على أن “لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل”.
وبناء عليه صدر قانون التأمين الصحي الشامل بالقانون رقم 2 لسنة 2018، إلا أن أحكام القانون المشار إليه تسري تدريجياً على مراحل على نحو يضمن استدامة الملاءة المالية لنظام التأمين و بمراعاة توازنه الاكتواري.
وانطلاقاً من حرص القيادة السياسية على رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، فكلفت الحكومة بالتقدم بمشروع القانون المعروض لإيجاد آلية استدامة تمويل الخدمات المقدمة من وزارة #الصحة والسكان للمواطنين في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل، وعلى الأخص، القضاء على قوائم الانتظار للمرضى ومنع تراكمها ودعم شراء الأدوية، ومواجهة تمويل حالات الحوادث الكبرى والطوارئ وحالات العناية المركزة والأطفال المبتسرين والحروق وما يستجد من احتياجات لا تكفي الاعتمادات المالية المتاحة في الموازنة العامة للدولة لتغطيتها.
.أ_ش_أ |  MENA

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.