AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

النماذج الاسترشادية لطلاب الصف السادس الابتدائي 2021

68

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لطلاب الصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول، مؤكدة أنّه يجب على الطلاب حل النماذج كونها تؤهلهم جيدا للتعرف على شكل الورقة الامتحانية النهائية.

وترصد «الوطن» في السطور التالية أبرز النقاط في النماذج الاسترشادية لطلاب الصف السادس الابتدائي، كما يلي:

1. يحتوي النموذج الاسترشادي الأول على 30 سؤالا في جميع المواد الدراسية، ففي مادة اللغة العربية دارت الأسئلة حول موضوع «زيارة ومفاجأة»، ونص «كن قويا»، و5 نقاط اختياري في مادة اللغة الإنجليزية حول «الأفعال والكلمات»، و5 نقاط اختياري في مادة الدراسات الاجتماعية حول حملة نابليون بونابرت ومحمد علي، و7 نقاط في مادة الرياضيات، و4 نقاط اختياري في مادة العلوم حول العمليات اللاإرادية.

2. يحتوي النموذج الاسترشادي الثاني على 30 سؤالا، جرى توزيعها على جميع المواد الأساسية، ودارت أسئلة مادة اللغة العربية حول موضوع «مفتاح النجاح»، ونص «نصائح أب»، ودارت أسئلة مادة اللغة الإنجليزية حول «الأفعال والكلمات»، و«السكان والمماليك» في مادة الدراسات الاجتماعية، و7 نقاط اختياري في مادة الرياضيات، و4 نقاط اختياري في مادة العلوم حول «الأعصاب الشوكية وغاز الأكسجين».

3. جاءت أسئلة النموذج الاسترشادي الثالث في مادة اللغة العربية حول «علي مبارك»، وفي مادة اللغة الإنجليزية تمثلت أبرز الأسئلة حول «الأفعال والكلمات»، وفي مادة الدراسات الاجتماعية دارت الأسئلة حول موضوع «المحاصيل الزراعية والحملات الإنجليزية»، و7 نقاط اختياري في مادة الرياضيات، و4 نقاط اختياري في مادة العلوم حول «عمليات التنفس والترمومتر».

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أنّ امتحانات صفوف النقل ستكون مجمعة في امتحان واحد أو متعدد التخصصات، وجرى التنسيق مع الإدارات التعليمية للوقوف على الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، كما أنّ الوزارة حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كتعقيم اللجان الامتحانية جيدا وتطهيرها، وإلزام الطلاب والمعلمين والعاملين بالقطاعات التعليمية على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية أثناء الامتحان.

لينك النموذج الاسترشادي: https://bit.ly/3pQgsmv

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.