AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

العليا للفيروسات: التدخين بلا فوائد.. والسيجارة بها 4 آلاف مادة ضارة

54

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن التدخين ضار جدًا بصحة الإنسان، نافيًا ما تردد بشأن الفوائد المتعددة للتدخين، «كلام غير علمي وليس له دليل من الصحة».

وأضاف عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، في تصريحات خاصة لـ«للوطن»، أن التدخين يسبب أمراضًا عديدة، فالسيجارة الواحدة تحتوي على 4 آلاف مادة مضرة بالصحة، والشيشة أكثر ضررًا من السجائر، لافتًا إلي أن أبرز الأمراض التي يسببها التدخين تتمثل في سرطانات البلعوم، والرئة، والغشاء البلوري، والمثانة البولية، فضلًا عن السدة الرئوية المزمنة، والحساسية الشعبية الشديدة، وتهيج الجيوب الأنفية.

وتابع عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، أن التدخين مسبب لنوع آخر من الإدمان، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من النيكوتين، فضلًا عن تأثيره على الجهاز العصبي، مشددًا على أن التدين لا يسبب فائدة واحدة لجسم الإنسان.

وناشد عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، المواطينن بضرورة تجنب التدخين بصورة كبيرة، خاصة المواطنين الذين يدخنون الشيشة في الأماكن المخالفة لتعليمات الحكومة المصرية، مؤكدًا أنه أحد الأسباب الرئيسية لنقل العدوى لفيروس كورونا المستجد.

وتابع «حاتم»، بأن التدخين بكل انواعه يسبب أضرارًا متعددة لكل الفئات سواء الأطفال و الكبار والمرأة.

وفي ظل أزمة كورونا، ناشد الدكتور أشرف حاتم المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وارتداء الكمامة و كذلك غسل الأيدي دوريا بالماء والصابون والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.