AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

الصحة عن مدة ظهور أعراض كورونا: من 5 إلى 6 أيام

66

استعرضت وزارة الصحة والسكان، مدة ظهور أعراض كورونا ، خاصة وأن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر يشهد حالة ارتفاع ملحوظة في أعداد مصابي الفيروس وكذلك وفياته، وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين، والبعد عن المناطق المزدحمة ليعود المنحني الوبائي مرة أخري في الانخفاض.

مدة ظهور أعراض كورونا

وقالت وزارة الصحة والسكان، في منشور توعوي لها، بأن مدة ظهور أعراض كورونا من خمسة إلى ستة أيام، وفي بعض الأحيان تستغرق 14 يوما وهي فترة حضانة المرض، لذلك أوصت منظمة الصحة العالمية بأن 10 أيام تكون مدة التعافي من الفيروس وهي فترة جيدة.

أعراض فيروس كورونا

وقالت الوزارة: «تتمثل أعراض الفيروس في ارتفاع درجة الحرارة أو الغثيان أو فقدان حاستي الشم والتذوق أو آلام في البطن أو تورم العينين أو ظهور طفح جلدي أو آلام أسفل الرقبة أو الإسهال أو سيلان الأنف، وطالبت الوزارة من المواطنين في حال ظهور هذه الاعراض لابد من الذهاب الى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر».

وأكدت وزارة الصحة والسكان، على رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى داخل المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ ما يلزم للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية، وأشارت الوزارة إلى ضرورة الذهاب إلى المستشفيات في حال ظهور أي عرض من أعراض الفيروس وعدم الانتظار لطلب الرعاية في توقيت متأخر.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن إجمالي عدد مصابي فيروس كورونا، الذي وصل إلى 245721 مصابا من ضمنهم 181478 حالة تم شفاؤها، و14327 حالة وفاة. 

وتستعد وزارة الصحة والسكان لاستقبال شحنات الأيام القليلة القادمة لبدء تطعيم أصحاب المعاشات وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.