AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«الصحة» عن اتنقال كورونا للمنزل عن طريق الأحذية: احتمال ضعيف

55

خصصت وزارة الصحة والسكان، خط ساخن لها برقم 105 لتلقي استفسارات المواطنين كافة، بشأن فيروس كورونا ومستجداته، وتتلقى الوزارة كل الاستفسارات وتقوم بالإجابة عنها، وزودت وزارة الصحة والسكان مقاعد الخط الساخن لها لـ800 مقعد استعدادًا للموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد والمتوقع الدخول فيها في شهر أبريل المقبل، وتلقت الوزارة سؤالًا حول إمكانية نقل الأحذية لفيروس كورونا أم لا.

وحسمت وزارة الصحة الجدل القائم منذ انتشار جائحة كورونا، منوهة باحتمالية انتقال فيروس كورونا من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيفة للغاية، حيث يجب الاحتياط فقط خاصة في البيوت التي يحبو أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض.

وتابعت وزارة الصحة: «لا بد من الحرص على ترك الحذاء على مدخل البيت حيث إن ذلك يمنع التلامس مع أي قاذورات أو فضلات قد تلتصق بنعل الأحذية».

وكشفت تقارير صادرة من وزارة الصحة والسكان،  ارتفاع معدلات الفيروس داخل مسشتفيات العزل الصحي على مستوى الجمهورية لـ77.2% بعد تسجيل الوزارة أمس خروج 233 متعافي وتلقيهم الرعاية الصحية الكاملة ليرتفع اجمالى المتعافين لـ149489 حالة.

وطالبت وزارة الصحة، بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة فى الحد من انتشار العدوي، مشيرة الى أنَّ المواطنين في بداية انطلاق الموقع كان التسجيل مرتفع جدا ولكنه الآن ضعيف.

وأكّدت وزارة الصحة، أنَّ موقع لقاح كورونا ليس الحل الوحيد للتسجيل للحصول على لقاح كورونا ولكن هناك خط ساخن وقامت الوزارة بتخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفي للمساعدة فى ادخال بيانات المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ داخل المستشفيات استعدادًا للموجة الثالثة لفيروس كورونا، لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة اتخاذ ما يلزم للوقاية من الفيروس وغيره من الأمراض المعدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.