AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«الداخلية» تضبط 1274 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

44

شنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، وتمكنت من ضبط 1274 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

وأسفرت عن ضبط 5 أطنان «مقطعات دواجن» يشتبه في عدم صلاحيتها بحوزة مالك مجزر لذبح الدواجن بالجيزة، 19 طنًا «مكرونة» معبأة داخل عبوات بدون مستندات بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص في سوهاج.

 

كما تم ضبط مالك مخبز بلدي بالبحيرة؛ لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار، قدرت بـ686.360 جنيهًا، ومالكة مخبز بلدي بالبحيرة، لاستيلائها على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار، قدرت بـ438.788 جنيهًا.

 

وضبطت الأجهزة الأمنية 2.2 طن سكر تمويني، 660 عبوة زيت تمويني مخصصة ربطًا على البطاقات التموينية، جمعها للإتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالكة محل بدال تمويني بالجيزة، 10 أطنان «أعلاف حيوانية» غير مطابقة للمواصفات القياسية ويشتبه في عدم صلاحيتها، بحوزة المدير المسؤول عن مصنع أعلاف حيوانية بدون ترخيص بالبحيرة.

كما نفذت شرطة التموين حملة نوعية لضبط قضايا التلاعب في أسعار السجائر وحجبها لبيعها بأزيد من السعر المتداول، وأسفرت عن ضبط 171 قضية بإجمالي مضبوطات بلغت «75164 عبوة سجائر، 2 طن معسل».

وأسفرت عن ضبط مندوب شركة للدخان بالقاهرة؛ لتصرفه في 14530 عبوة سجائر، قام ببيعها بأزيد من السعر المتداول، المدير المسؤول عن محل لتجارة السجائر بالإسكندرية، بحوزته «6600 عبوة سجائر مختلفة الأنواع» مهربة جمركيًا وبدون مستندات مجهولة المصدر.

كما تم ضبط مالك محل لتجارة السلع الغذائية والسجائر بالشرقية، بحوزته (2500عبوة سجائر مختلفة الأنواع) حجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها.

وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.