AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«الجامعات»: استمرار الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بنظام التعليم الهجين

9

أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، على استمرار الدراسة بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد بنظام التعليم الهجين، وهو النظام الذي يدمج بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، والمطبق منذ بداية العام الدراسي الجاري 2020-2021، تنفيذا للقرارات الوزارية.

وأوضح المجلس، في اجتماعه اليوم، أن التعليم الهجين، هو الذي يجمع بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين، مع التشديد والالتزام بتقليل أعداد الطلاب بقاعات التدريس والمدرجات وكذلك معامل التدريب العملي، من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة.

وتابع المجلس، أن تواجد طلاب الكليات النظرية وفقا لنظام التعليم الهجين بالحرم الجامعي لا يزيد عن يومين أسبوعيا، وبالنسبة للكلليات العمية سيتراوح ما بين 3 إلى 4 أيام أسبوعيًا، وذلك حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة.

وشدد المجلس على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19»، والالتزام بالضوابط للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب، كما ينتاقش المجلس حاليا آليات وضوابط اعتذار الطلاب عن حضور الفصل الدراسي الثاني وفقا للوائح والقواعد المنظمة للعمل الجامعي ووفقا لقانون تنظيم الجامعات.

وانتظمت الدراسة، اليوم، بعدد من كليات الجامعات على مستوى المحافظات المختلفة مع التطبيق للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19»، وذلك للكليات التي انتهت من أعمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020-2021.

وشددت الجامعات على الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الحرم الجامعي، وكذلك الالتزام بضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي، مؤكدة على أنه جرى رفع العديد من المقرارات الدراسية على المنصات التعلمية الإلكترونية سواء كانت المنصة التعليمية الوحدة «مايكروسوفت»، أو المنصات المختلفة التباعة للجامعة، مع التشديد على السرعة في إتاحتها لجميع الطلاب في أقرب وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.