AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«التعليم»: وضع أسئلة الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية أول أبريل

37

كشف مصدر مسؤول فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، ستشكل لجانًا لواضعي الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية خلال الساعات القليلة المقبلة، وفقًا لأسئلة الامتحان المنفصل بكل مادة، حيث من المقرر عقده في 11 أبريل المقبل، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من كورونا، موضحًا أنَّ اللجان المشكلة ستبدأ وضع أسئلة الامتحانات التكميلية في 1 أبريل المقبل.

وقال المصدر، لـ«الوطن»، إنَّه سيتمّ عقد امتحانات تكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية، الذين تعثروا في مادة أو أكثر في امتحان الفصل الدراسي الأول، حيث ستعقد الامتحانات التكميلية في 11 و12 أبريل المقبلين، بامتحان منفصل لكل مادة، بواقع 15 سؤال فى اللغة العربية و10 أسئلة فى الرياضيات و10 في اللغة الإنجليزية و8 أسئلة في العلوم و8 أسئلة في الدراسات الاجتماعية، موضحا أن اجتياز الامتحان التكميلي شرط لدخول امتحانات التيرم الثاني، والمزمع عقدها فى يونيو المقبل.

وأكّد المصدر، أنَّ أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ستأتي من أجزاء المناهج التي سيجرى تدريسها من شهر مارس الجاري وحتى مايو المقبل، ولن تتضمن أي أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الأول، موضحًا أنَّه لا يمكن أن تلجأ الوزارة إلى احتساب امتحان الفصل الدراسى الأول كوسيلة لتقييم الطلاب في الشهادة الإعدادية إذا تعذر أداء امتحان الفصل الدراسي الثاني في موعده حال إرتفاع الإصابات بفيروس كورونا، منوها إلى أنَّ الفصل الدراسي الأول انتهى كامتحان للاجتياز فقط وليس من المنطقي أو العدالة أن يؤخذ كأداة لتقييم الطلاب وحصولهم على مجموع درجات تقدم لتنسيق الثانوي العام والمدارس الفنية.

ومن جهته، أكّد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنَّه تمّ تشكيل لجان لوضع امتحانات صفوف النقل، موضحاً أنَّ اللجان بدأت بالفعل في وضع الامتحانات للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

وأضاف «شعبان»، لـ«الوطن»، أنَّ اللجان ملتزمة بكل التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوضع الامتحانات من المحتوى الذي سيتمّ تدريسه للطلاب خلال شهر مارس، مشيراً إلى أنَّه سيتمّ وضع أسئلة الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية عقب الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات طلاب صفوف النقل مباشرة بحد أقصى في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.

وتابع أنَّ الإدارة التعليمية بدأت في الاستعداد للامتحانات الشهرية المجمعة والتى ستعقد لطلاب النقل، مؤكّداً أنَّ جميع المدارس التابعة للمحافظة حريصة على شرح المقررات الدراسية على المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم.

ولفت مدير الإدارة التعليمية، إلى أنَّ جميع مدارس المحافظة شهدت حضوراً كبيراً من قبل الطلاب في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، مؤكّداً أنَّه لم يتمّ رصد أي حالات اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوڤيد -19».

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكّد أنَّه سيتمّ عقد 3 اختبارات شهرية لطلاب صفوف النقل، اعتباراً من نهاية شهر مارس الجاري، موضحاً أنَّ ما يتمّ الامتحان فيه يعتبر منتهي ولا يدرج ضمن امتحانات الأشهر التالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.