AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

التعليم لـ«الطلاب»: اهتموا بموسوعة الفراشة لتنمية مهاراتكم

71

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ بنك المعرفة المصري أعلن تنظيم ورش العمل من York Press، تتيح للطلاب معرفة كيفية استخدم آلاف المقالات الغنية والشيقة من موسوعة الفراشة في مجالات مختلفة، مثل الجغرافيا والتاريخ والحضارة والأدب والعلوم.

وأكدت الوزارة، أنّ موسوعة الفراشة تنمي معارف الطلاب بمختلف مراحلهم العمرية، وتساعدهم على ربط المعرفة بالمناهج المدرسية لتحقيق أكبر استفادة علمية، مشيرة إلى أنّ «القراءة غذاء العقل» لأنها وسيلة اتصال رئيسية للتعلم وتنمية الفرد لغويا ومصدر لنمو شخصيته.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا كبيرا من المنصات التعليمية للطلاب تمكنهم من الاستفادة العلمية في مختلف المجالات، مثل بنك المعرفة المصري، ومنصة ذاكر، ومنصة التعلم المصري، بالإضافة إلى عدد من المكتبات العلمية الإلكترونية.

التعليم: أداء امتحان اللغة العربية والجبر وحساب المثلثات

وفي سياق منفصل، بدأ طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم، أداء امتحان اللغة العربية، وامتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، أبرزها تعقيم اللجان الامتحانية جيدا، وقياس درجة حرارة الطلاب، وألزمهم بارتداء الكمامات الطبية أثناء أداء الامتحان وعدم خلعها.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّه اعتبارا من اليوم لن تكون هناك أي مشكلات فنية في سيستيم التابلت، وهناك تنسيق كامل مع وزارة الاتصالات لحل المشكلات المتعلقة بالتابلت.

ولفت «شوقي»، إلى أنّ الوزارة لجأت إلى تقسيم حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للامتحانات بحسب المحافظات، لتخفيف الضغط على سيستم التابلت أثناء الامتحانات، مع تغيير طفيف في مواعيد بدءها.

وبدأت اليوم امتحانات الصف الرابع الابتدائي، مجمعة، في امتحان واحد متعدد التخصصات، لجميع المواد الأساسية، ولفتت الوزارة إلى أنّ المواد التي لا تضاف للمجموع سيؤدي الطلاب امتحانها في نهاية العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.