AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«التعليم»: طباعة الامتحانات الشهرية المجمعة لصفوف النقل خلال أيام

96

أعلنت عدد من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في محافظات الجمهورية، عن موعد طباعة الامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، وأوضحت المديريات أنه سيتم الانتهاء من وضع الامتحانات وطباعتها خلال أيام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات المجمعة الشهرية لطلاب النقل توضعه من خلال الإدارات التعليمية وطباعتها وتصحيحها، طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية، مشيرة إلى أن ما يمتحن فيه يعتبر منتهي في امتحانات الشهور التالية.

وأكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه تشكلت لجان لوضع الامتحانات الشهرية، منوها إلى أنه ستتم طباعة الامتحانات خلال أيام قليلة، فور الانتهاء من وضع الأسئلة مباشرة.

وأضاف «شعبان» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الإدارة التعليمية أكدت على واضعي الامتحانات بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم في وضع أسئلة الامتحانات، والتركيز على مقررات كل شهر.

من جابنه، أكد مصدر مسؤول بالإدارة التعليمية بمحافظة القاهرة، أن آلية وضع الامتحانات تمثلت في الالتزام بمقرارات كل شهر، وعدم ضع أسئلة معقدة من خارج المقررات الدراسية.

وأضاف «المصدر» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الدراسة في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع الطلاب على الفصول بواقع 20 طالبا في كل فصل دراسي في أيام الامتحانات للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، ستعقد مجمعة وتضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي، مشيرة إلى أنه تم الإعلان عن المقررات الدراسية لشهر مارس.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانين تجريبيين لطلاب الثنوية العامة لتدريبهم على الورقة الامتحانية النهائية، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونية على التابلت في المدارس.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.