AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«التعليم» تمنع المصابين بكورونا من دخول الامتحانات

20

بدأ العد التنازلي لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب سنوات النقل، التي من المقرر بدءها 27 فبراير الجاري، وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه سيتم تعقيم لجان الامتحانات جيدا، بالإصافة إلى إلزام جميع الطلاب والعاملين، بارتداء الكمامات قبل دخول لجان الامتحانات.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم منع دخول أي طالب مصاب بفيروس كورونا لجان الامتحانات، مؤكداً أن الطلاب المشتبه في إصابتهم، سيتم عزلهم في غرف العزل المخصصة بكل مدرسة.

ولفت إلى أن الوزارة شددت من الإجراءات الخاصة بمواجهة كورونا، التي تمثلت في قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل دخول اللجان الإمتحانية، وإلزامهم بارتداء الكمامات الطبية.

من جانبه كشف محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن تخصيص غرف عزل للطلاب الشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، مؤكداً أن المديرية أنهت كل الاستعدادات المتعلقة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم الفني، أكدت أنه هناك تنسيق متكامل بينها وبين كل الإدارات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، للوقوف على أهم الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وضعت كل إمكاناتها المتاحة، لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لتقييم الطلاب، رغم أزمة فيروس كورونا، مشددا على توفير الحماية والسلامة للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وكانت المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بدأت اليوم، في وضع أسئلة الامتحان المجمع أو الامتحان متعدد التخصصات لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثاني الإعدادي، مع مراعاة المواصفات التي قررتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أبرزها الالتزام بعدد الأسئلة في كل صف دراسي بواقع 30 سؤالًا في الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، و35 للصفين الأول والثاني الإعدادي و35 لطلاب الشهادة الإعدادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.