AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«التعليم»: تكريم الفائزين في مسابقة التحدث بالعربية الفصحى أبريل المقبل

30

أعلنت وزراة التربية والتعليم والتعليم، موعد تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى، الخميس 1 إبريل المقبل.

كشفت الدكتورة هناء قاسم حسانين، مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2020/2021، يوم الخميس الموافق 1/4/2021، مؤكدة أن المسابقة تهدف لتحقيق التواصل بين أبناء العروبة والربط بينهم والتعاون من خلال اللغة الأم «العربية».

«هناء»: المسابقة تهدف لتحقيق التواصل بين أبناء العروبة

وأضافت «قاسم» في تصريحات لها، أن اللغة العربية تعتبر مفتاح الفكر والإبداع والابتكار لدى المتعلمين، مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم سهلت كل السبل لإجراء المسابقة عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس بين الدول.

ومن جانبها قالت الدكتورة راندة شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن المسابقة تسهم في إحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعّـالة، فضلًا عن دورها في رفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر.

وأوضحت أن معايير تقييم الطلاب المتسابقين، تمثلت في التحدث باللغة العربية الفصحى، والخطابة، والإلقاء الشعري، بالإضافة إلى اختبار تحريري موضوعي للوصول إلى أعلى مستوى من التواصل اللغوي الفعال والمؤثر.

«التعليم»: إجراءات احترازية مكثفة مع بدء الامتحانات

وفي سياق منفصل، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل، والتي من المقرر عقدها في نهاية مارس الجاري وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كتعقيم الفصول الدراسية وتهويتها جيدًا، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول المدارس وإلزامهم بارتداء الكمامات الطبية.

«تعليم الجيزة»: البدء في وضع امتحانات الترم الثاني

أكد مصدر مسئول بالإدارة التعليمية في محافظة الجيزة، أنه تم تشكيل لجان لوضع امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.

وأضاف «المصدر» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، وعدم مخالفة تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن وضع الامتحانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.