AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«التعليم»: الوجبات المدرسية لن توزع خلال شهر رمضان

22

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يتم توزيع أغذية مدرسية على الطلاب خلال شهر رمضان بسبب الصيام، موضحاً أن الوزارة حريصة على متابعة سير العملية التعليمية في جميع المحافظات.

وأضاف المصدر، في تصريحات له، اليوم، أن جميع المدارس ملتزمة بتوزيع التغذية المدرسية في الفصل الدراسي الثاني.

من جهته، كشف مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن توزيع وجبات التغذية المدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، مؤكدًا توزيع 2 بسكوت «سادة أو بالعجوى» على كل طالب.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أي تعديلات في توزيع التغذية المدرسية للطلاب في شهر رمضان تتم من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا عدم توزيع تغذية في شهر رمضان بسبب الصيام.

وتابع أن جميع مدارس المحافظة ملتزمة بتوزيع التغذية المدرسية للطلاب منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، وأن المديرية حريصة على توفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب.

ولفت المصدر، إلى أن المدارس في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، شهدت حضورًا كبيرًا من قبل الطلاب، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

كما أكد عدم رصد أي حالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب، مشيرًا إلى تخصيص غرف لعزل في المدارس لعزل الطلاب، وأن جميع إدارات المدارس حريصة على تهوية الفصول الدراسية بشكل متواصل.

«شوقي»: سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة في عقد الامتحانات

في سياق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العملية التعليمية سارت بصورة منتظمة في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الجمهورية، موضحًا أن لم يتم رصد أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه سيعقد 3 اختبارات شهرية لطلاب صفوف النقل، بالإضافة إلى عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، موضحاً أن الهدف من الامتحانات التجريبية هي تدريب طلاب الثنوية العامة عل شكل الورقة الامتحانية الإلكترونية النهائية، مشيرًا إلى أنه سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة في عقد الامتحانات، وأن الدولة لن تسمح بالغش في امتحانات الثانوية العامة. 

ولفت وزير التعليم، إلى ضرورة عدم الالتفات إلى الشائعات التي يتم تداولها بشأن الامتحانات والمقررات الدراسية، مؤكدًا حرص الوزارة على مستقبل الطلاب وتوفير تعليم على مستوى عالِ من الجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.