AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

«التعليم»: الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة دون درجات

19

في السنوات الماضية اعتاد الطالب على أداء الامتحان بـ«الورقة والقلم»، سواء أسئلة اختيارية أو مقالية، فالطريقة واحدة ووقت الإجابة لم يتغير، إلا أنه من تطوير منظومة التعليم لمواكبة التطورات التكنولوجية، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول إلكترونية عن طريق التابلت، مؤكدة على نجاح التجربة، لذلك قررت الوزارة عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا للمرة الأولى في تاريخها.

هناك حالة من القلق لدى الطلاب وأولياء الأمور عن طريقة الامتحانات الجديدة، خاصة أن الثانوية العامة تعتبر مرحلة فيصلية بحسب ما استقر في أذهانهم، لذلك أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة خلال شهر أبريل ويونيو.

«وزير التعليم»: الامتحانات التجريبية تعقد في المنزل لتدريب الطلاب 

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات له، أن الامتحانات التجريبية تعقد في المنزل دون درجات، مؤكدا أنها تهدف لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية، واكتشاف الأخطاء ومناسبة الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة، وتعقد خلال شهر أبريل ويونيو، مشيرة إلى أن الاختبارات تعقد إلكترونية عبر التابلت،  لطلاب العام والخاص.

«الحزاوي»: يجب على أولياء الأمور توعية الطلاب بخطورة الغش في الامتحان التجريبي

وفي سياق متصل أكدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن غالبية أولياء الأمور لديهم تخوفات من الامتحان الإلكتروني باعتبار أن الثانوية العامة «سنة مصيرية» لا تحتمل أي أخطاء أو مفاجأت، موضحة أن الامتحان التجريبي يجب أن يكون في نفس ظروف الامتحان الحقيقي لاكتشاف المشاكل وإصلاحها.

وشددت «الحزاوي» في حديثها لـ«الوطن»، أنه يجب على أولياء الأمور توعية الطلاب بخطورة الغش في الامتحان التجريبي لأنه اختبار حقيقي لقدراتهم حتى يستطيعوا تحسين مستواهم قبل الامتحانات النهائية، مؤكدة أنه يجب أن يكون الامتحان بدرجات حتى يكشف نقاط القوة والضعف لدى الطلاب.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال اجتماعه مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات، على ضرورة عقد الامتحانات التجربية بهدف اختبار نظام الامتحانات، وضرورة تجهيز البدائل المختلفة لتمكين كل طالب من دخول الامتحان، بالإضافة إلى الاستعداد بشكل كافي لعقد امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.