AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

اطلاق المرحلة الأولى من معسكر “بالرياضة هختار صحتى” للحد من التدخين بالإسكندرية يونيو المقبل

101

*”الشباب والرياضة” تطلق المرحلة الأولى من معسكر “بالرياضة هختار صحتى” للحد من التدخين بالإسكندرية يونيو المقبل*

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنفيذ أنشطة وفعاليات تساهم في الحد من انتشار ظاهرة التدخين ومخاطره، تستعد وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية -الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، لإطلاق المرحلة الأولى من معسكر “بالرياضة هختار صحتى” بالمدينه الشبابية بالإسكندرية خلال الفترة ١١-١٦ يونيو المقبل.

وتستقبل وزارة الشباب والرياضة جميع المشاركين بالمعسكر بالهيئات التابعة للوزارة بمختلف المحافظات لإجراء المقابلات الشخصية والخضوع للتحاليل الطبية حيث تقوم معامل “كايرو لاب” بتحليل قياس نسبة النيكوتين في الجسم للتاكد من أحقية المتقدمين للمشاركة بالمعسكر، فضلاً عن قيام المعمل بالتوعية ضد ظاهرة التدخين خلال فترة تنفيذ المعسكر.

وكانت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى قد أعلنت عن فعاليات المعسكر من خلال المؤتمر الصحفي الذى تم عقده بمقر الوزارة حيث تم إطلاق الرابط الإلكتروني الخاص بالمشاركة بالمعسكر، وتم تسجيل ما يقارب من ١٥٠٠ مشارك، سيتم تقسيمهم علي مراحل دورية .

وقد انطلق فريق عمل المعسكر بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات بجانب الفريق الطبي بمعمل “كايرو لاب” للبداية بمحافظات (المنيا – اسيوط، الشرقيه ) و جاري العمل على استكمال محافظات ( القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، البحيرة، الفيوم، بنى سويف، سوهاج، اسيوط، قنا، الاقصر) خلال الأيام القليلة القادمة.

وينفذ المعسكر بالتعاون مع مؤسسة “صحه مصر” حيث يتم تنفيذ محاضرات تثقيفيه توعويه بمخاطر ظاهرة التدخين للأشخاص المشاركين طوال مده المعسكر.

ويهدف المعسكر إلى الحد من انتشار ظاهره التدخين بين الشباب و الكبار، والتأكيد على الدور الرئيسي للرياضة في علاج الظواهر السلبية بالمجتمع ووضع المدخنين علي بدايه الطريق للإقلاع عن التدخين من خلال معسكر رياضي مغلق لمدة أسبوع.

ويستهدف مشاركة عدد (150) مشارك (كمرحلة أولي) من الشباب و الرجال للمرحلة العمرية ١٨ حتى ٣٥ عاماً.

ويتضمن المعسكر مجموعة متنوعة من الأنشطة و الفعاليات منها “ركض، مشى، دورى رياضى فى كرة القدم والمرة الطائرة وتنس الطاولة”، ندوات توعوية حول أضرار التدخين، قياسات طبية، حفلات سمر، مسابقات ترويحية”.

اترك رد