AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

اختتام البرنامج التدريبي لمحترفي التجميل والعناية بالشعر

27

 

 

أختتمت وزارة الشباب والرياضة،برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، فعاليات المرحلة الاولي من البرنامج التدريبي محترفي التجميل والعناية بالشعر ،الذي تنفذه الوزارة من الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالشراكة مع المؤسسة الوطنية المصرية للتنمية- نِدا ، تم تسليم شهادات اجتياز دورة التوعية المهنية { المرحلة الاولي } من البرنامج التدريبي محترفي التجميل، تم عقد المقابلات الشخصية لأختيار أفضل العناصر للمشاركة في المرحلة الثانية التدريب الفني .

وستقبل اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة – رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ، منال جمال الدين مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب ، بمقر ديوان عام وزارة الشباب والرياضة المتدربين الحاصلين علي دورة التوعية المهنية – خلال تنفيذ البرنامج التدريبي محترفي التجميل وذلك بحضور منسقي المؤسسة الوطنية المصرية للتنمية – ندا .

في مستهل اللقاء دار نقاش مع قيادات الإدارة المركزية مع المتدربين حول ما مدي الاستفادة التي اكتسبها المتدربين خلال الدورة ، كما تم حثهم ببذل أقصي ما لديهم لاكتساب كل المهارات التي يمكن الحصول عليها خلال فترة التدريب وبشكل جيد .

وقد اشاد المتدربين بالدورة التدريبيه واعربوا عن مدي سعادتهم بحصولهم علي هذه الدورة وبامكانيات وكفائه المدربين وحسن العرض وكذلك المادة العلمية والتنظيم كما وجهوا الشكر الي وزارة الشباب والرياضة ولكل من ساهم في تنفيذ هذا البرنامج علي مدار فعالياته .

وجدير بالذكر تم تنفيذ فعاليات البرنامج خلال الفترة من ٢٣ حتي ٢٧ مايو ، بمشاركة ١٩ متدرب ، تم خلالها مناقشة مجموعة من الموضوعات لاعداد المتدربين الي سوق العمل ، وكانت مدة التدريب ( ٥ أيام ) لمدة ٣٥ ساعة (بواقع ٧ ساعات فى اليوم الواحد ) ، تم استهداف المتدربين من محافظات القاهرة الكبري كبداية لتنفيذ البرنامج حيث تم اختيار الكوادر الملائمة بناء علي معايير محددة من خلال مقابلات شخصية أدارها متخصصين .

كما تم اليوم عمل المقابلات الشخصية لاختيار أفضل العناصر المؤهلة لحضور المرحلة الثانية { التدريب الفني } حتي يتم توزيعهم علي نوع التدريب الفني المناسب لهم .. علما بان مدة التدريب الفني تتراوح من ٣٠ : ٧٦ يوم تدريب حيث يتم تأهيل المتدرب بشكل جيد حتي يمكنه الأستفادة وأكتساب علوم ومهارات حرفة التجميل باشكالها المختلفة .. علما بان يتم تنفيذ التدريبات مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الصحية أثناء العمل .

وبعد اجتياز المشاركين التدريبات الفنية يحصل كافة المتدربين علي دورة تسويق الذات لمدة ٣ ايام لمساعدتهم في العمل بمراكز التجميل او بدء مشروعات خاص بهم ..
في نهاية التدريب يحصل المتدربين علي شهادة معتمدة من شركة لوريال العالمية ومن منظمة سيتي اند جيلدز البريطانية .

كما تقدم أكاديمية زد بيوتي فرص عمل للمتدربين بعد الحصل علي التدريب بمرتبات لا تقل عن ٣٥٠٠ ج .

– فريق عمل البرنامج بالادارة العامة لتدريب الشباب : د. إسماعيل أحمد فتحي – أ. عمرو العتراوي – أ. محمد شوقي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.