AlMomken
جميع الحقوق محفوظة AlMomken

أفضل إخراج و سينوغرافيا لعرض “صورة ماريا” بالمهرجان الدولى للمونودراما النسائي بالجزائر

17

حصد عرض المونودراما “صورة ماريا” علي جائزة أفضل إخراج للمخرجة منار زين، وأيضا جائزة أفضل سينوغرافيا للفنان أبو بكر الشريف، في المهرجان الدولى للمونودراما النسائي بولاية وادي سوف بالجزائر، الذي أقيم فى الفترة 5 إلى 10 نوفمبر الجارى .

من جانبها أعربت المخرجة منار زين عن سعادتها بتمثيل مصر فى المهرجان الدولى للمونودراما النسائي، وحصول العرض على جائزتين بالرغم من المنافسة القوية بين عروض الدول العربية مثل الجزائر وتونس وليبيا والأردن وفلسطين، وأيضا الأجنبية مثل بلجيكا ورومانيا، لما تمتاز به معظم العروض بمستوى فنى عالى جدا .

وأضافت زين، أن تلك التجربة مهمة جدا بالنسبة لها على المستوى الفنى والانسانى، حيث تكسبها المزيد من الخبرة والتطور الفنى والتعرف على عدد كبير من الفنانين بالدول الأخرى، ووجهت الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والقطاع شئون الإنتاج الثقافى، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الذين دعموا العرض ليصل إلى تمثيل مصر دوليا .

العرض بطولة الفنانة نادين خالد وتأليف ليديا شيرمان هوداك، وترجمة سناء صليحة،
وقد شارك من قبل فى الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وحصلت بطلته علي جائزة التميز عن دورها، وهو يتناول مظاهر تعرض اغتصاب المرأة في الحروب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.